رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أعراض الإصابة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون الأكثر شيوعًا بين المصابين

نشر
أوميكرون
أوميكرون

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن أعراض الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون، وذلك وفقا لبيانات أولية من دراسة بريطانية.

وقال إن أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون شبيهه بالبرد وهى الأكثر شيوعًا بين المصابين بفيروس كورونا فى لندن حيث يسود متحور أوميكرون.

وأشار إلى أن أعراض الإصابة بالمتحور الجديد تشمل التعب، العطس، رشح الأنف، الصداع، التهاب الحلق.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان- في تصريحات صحفية- إن الوزارة اتخذت إجراءات احترازية مشددة  ضمن خطتها لمواجهة متحور أوميكرون،  لافتًا إلى أن تلك الإجراءات كان لها دور كبير فى اكتشاف الحالات الثلاث المصابة بمتحور أوميكرون الجديد، حيث تم اكتشاف حالات الإصابة داخل المطار بعد فحصهم باختبار الحمض النووي "ID NOW" والذى يتم إجراءه على كافة الوافدين المصريين وغير المصريين للتأكد من عدم إصابتهم بأي سلالات متحورة.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، إن خطة وزارة الصحة والسكان، للتعامل مع متحور أوميكرون تتضمن؛ فحص عينات التسلسل الجيني للمصابين بفيروس كورونا وخاصة في المحافظات ذات التردد السياحي المرتفع، لرصد أي تحورات بفيروس كورونا، وكذلك التنسيق المستمر بين المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان والمعامل البحثية بالجامعات والمركز القومي للبحوث، لدراسة أي تحورات جديدة للفيروس.

وقال إن الوزارة تتوسع أيضاً في نقاط ومراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد لتطعيم المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، لرفع مناعة المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد.

عاجل