رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير فيروسات يكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور أوميكرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الدكتور يحيى عبد المؤمن مكي أخصائي وخبير علم الفيروسات، على أهمية الإجراءات التي تتخذها الدول الأوروبية في الأوقات الحالية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا خاصة بعد انتشار سلالة أوميكرون، موضحًا أن الإجراءات التي تقوم بها الدول مبررة.

وأضاف عبد المؤمن مكي - في تصريحات تليفزيونية، مساء الإثنين - أن الإجراءات لا تهدف لتخويف المواطنين، مشيرًا إلى أن الإجراءات هدفها الحفاظ على الأطقم الطبية وعدم تفشي الوباء من جديد وزيادة أعداد الإصابات والوفيات.

وأوضح أخصائي وخبير علم الفيروسات، أن أكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد هم الشباب وأيضا المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح حتى لو بجرعة واحدة، منوهًا بأن هناك 20 ألف حالة من متحور أوميكرون في بريطانيا.

وأشار أخصائي وخبير علم الفيروسات، إلى أن تحذيرات منظمة الصحة العالمية، عن المتحور الجديد هو مجرد إنذار للاستعداد الجيد لموجات جديدة من الفيروس.

ويستمر متحور أوميكرون في الانتشار في العديد من دول أوروبا، ولتجنب الأسوأ أعلنت العديد من الدول الأوروبية تشديد القيود وإلغاء احتفالات أعياد الميلاد لمواجهة الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات مع الانتشار الواسع لـ"أوميكرون" المتحور الجديد من فيروس كورونا.

عاجل