رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحقيقات عن نصاب المنيا: خدع ضحاياه ببيع علاج للسرطان بأسعار مخفضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات رجال مباحث الأموال العامة أن المتهم بالنصب على مرضى السرطان عبر السوشيال ميديا في المنيا، احترف أنواع مختلفة من النصب، من بينها إيهام الشباب بقدرته على توفير عمل لهم بالخارج على خلاف الحقيقة.

وأكدت التحقيقات أن المتهم روج عبر الفيسبوك بقدرته على توفير أدوية باهظة الثمن بأسعار مخفضة ومن بين تلك الأدوية علاج السرطان وكورونا.

وكانت تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة المنيا، لقيامه بمزاولة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين عبر حسابات قام بإنشائها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتمثل إحداهما في الترويج عن قدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج بإحدى الدول.

وأوضحت التحقيقات أن الأسلوب الآخر يتمثل في عرض عقاقير باهظة الثمن الخاصة بمرضى (السرطان أو فيروس كورونا المستجد) بأسعار منخفضة، الأمر الذى يدفع الراغبين للتواصل معه عبر تطبيق "واتس آب" وتحويل مبالغ مالية له عبر إحدى خدمات الدفع الإلكتروني، وقد بلغت الوقائع المرتكبة 4 وقائع، وعثر بحوزته على (2 هاتف محمول) "بفحصهما فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها" ووقائع أخرى، كما عثر على مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته اعترف بارتكابه للوقائع بقصد النصب على المواطنين والتحصل على مبالغ مالية منهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل