رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محكمة بريطانية تمكن الفنزويلي خوان جوايدو من مليار دولار من الذهب

نشر
مستقبل وطن نيوز

حكم كبار القضاة في المملكة المتحدة لصالح الفنزويلي خوان جوايدو، ما يمهد الطريق أمام زعيم المعارضة لفرض سيطرته على أكثر من مليار دولار من الذهب المخزن في خزائن بنك إنجلترا.


وكان صراع السيطرة على أكثر من مليار دولار من الذهب الفنزويلي المودع في خزائن بنك إنجلترا، أخذ منعطفاً آخر، بعد أن قالت الحكومة البريطانية، إنَّها تعترف بقيادة المعارض خوان جوايدو برئاسة البلاد.


وقبلت المحكمة العليا في حكم صدر اليوم الاثنين "اعتراف المملكة المتحدة الواضح والصريح" بجوايدو كرئيس لفنزويلا. ومع ذلك، قال القضاة إن محكمة أخرى أدنى درجة لا تزال بحاجة إلى النظر فيما إذا كان ينبغي أن تؤخذ قرارات المحكمة الفنزويلية في الاعتبار عند تحديد من سيسيطر على الذهب في نهاية المطاف.


وتم الاستماع إلى القضية طويلة الأمد من قبل عدة محاكم في المملكة المتحدة منذ أن رفع البنك المركزي الفنزويلي، دعوى قضائية ضد بنك إنجلترا للوصول إلى السبائك، قائلاً إنها مطلوبة بشكل عاجل لجهد مشترك مع صندوق الأمم المتحدة للتنمية لمكافحة جائحة كوفيد-19.


من جانبها، قالت المعارضة إنها إذا سيطرت على السبائك، فإنها تخطط لحماية الذهب في الوقت الحالي، كجزء من جهود جوايدو لتأمين الأصول المالية الفنزويلية في الخارج.

عاجل