رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل لقاء السوبر الأفريقي.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الرجاء المغربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

في مواجهة مرتقبة، يلتقي النادي الأهلي حامل لقب دوري الأبطال الأفريقي، مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، بطل الكونفيدرالية، في كأس السوبر الأفريقي، والمقرر لها بعد غد الأربعاء.

وستنطلق مباراة الأهلي أمام الرجاء البيضاوي يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة و الثامنة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية على ستاد أحمد بن علي المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة في إطار بطولة كأس السوبر.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الرجاء المغربي

تواجه الأهلي مع الرجاء البيضاوي المغربي في 6 مناسبات من قبل، تفوق الفريق المغربي في مباراتين مقابل فوز وحيد للأهلي، بينما حسم التعادل 3 مباريات بين الفريقين.

وكانت أول مواجهة بين الأهلي والرجاء عام 1999 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وفاز الرجاء في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق.

التقى الأهلي مع الرجاء مرة أخرى في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002، وفاز الرجاء في مباراة الذهاب بالمغرب بهدفين لهدف، فيما تعادل الفريقين في مباراة العودة بالقاهرة بثلاثة أهداف لكل فريق.

وتكررت المواجهة مرة أخرى بين الأهلي والرجاء في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005، ونجح الأهلي في تحقيق فوزه الأول على الفريق المغربي في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، قبل أن يتعادل الفريقين في مباراة الإياب بالمغرب بهدف لكل فريق.

عاجل