رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البصل وعلاقته بالتخسيس.. هل يفقدك الوزن بسرعة؟

نشر
البصل
البصل

البصل وعلاقته بالتخسيس.. البصل غني بالألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في الحفاظ على صحة أمعائك، وهو أمر مهم لفقدان الوزن بشكل فعال. 

البصل غذاء بروبيوتيك قوي يمكن أن يساعد في فقدان الدهون بسرعة إذا تم تناوله نيئًا.

تجارب عصير البصل للتنحيف

وفقا لموقع india، فإن عصير البصل فعال جدا في التخسيس، وكل ما تحتاجه هو بصلة واحدة و3 أكواب من الماء، وكل ما عليك فعله هو غلي الماء ووضع البصل، ثم طحنها في الخلاط، واشرب العصير مرة يوميا.

فوائد شوربة البصل للتخسيس

وأكد خبراء التغذية أن شوربة البصل أيضا فعالة جدا في التخسيس، وكل ما تحتاجه هو تقطيع 6 بصل كبير، ثم سخني زيت الزيتون في قدر الحساء وأضيفي إليه الزنجبيل والثوم، واقليهم لمدة دقيقتين، بعد ذلك أضيفي البصل والطماطم المفرومة وبعض الخضار الأخرى والفلفل الأسود والملح. يقلب ويطهى لمدة 15 دقيقة وقدميه ساخنا.

فوائد قشر البصل 

عندما تقوم بتقطيع البصل، لا تحتاج إلى التخلص من القشرة مرة واحدة، يمكنك استخدام القشور لتحضير شاي التخلص من السموم الرائع.

فيما يلي فوائد قشر البصل:

1. قشور البصل مصدر ممتاز للفيتامينات، غني بفيتامين أ، هذا المشروب يمكن أن يساعد في تعزيز البصر.

2- نظرًا لأن قشرة البصل غنية أيضًا بفيتامين C و E ، فإنها يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك أيضًا.

3- قشور البصل مليئة بالخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد في السيطرة على أعراض البرد والسعال والإنفلونزا وتجنب خطر العدوى الموسمية، فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنشيط المناعة بشكل طبيعي.

4- الماء المصنوع من قشور البصل منخفض السعرات الحرارية، لذلك فهي تقدم مشروبًا جيدًا منخفض السعرات الحرارية يمكنك تناوله من وقت لآخر والابتعاد عن السعرات الحرارية السائلة الموجودة في المشروبات الغازية.  

5- مركبات الفلافونويد الموجودة في قشور البصل مفيدة أيضًا للقلب، وتساعد على إبقاء الكوليسترول تحت السيطرة.  

6- تحتوي قشور البصل أيضًا على خصائص مضادة للفطريات، لذلك إذا كنت تعاني من نوع من الحكة على الجلد أو الطفح الجلدي، يمكنك تناول هذا المشروب العلاجي. 

فوائد البصل الأبيض للرجيم

نستخدم البصل في كل طبق تقريبًا، ومع ذلك فإننا غير مدركين تمامًا للإمكانية التي تتمتع بها هذه الخضروات المتواضعة والقوية في إنقاص الوزن، يعتبر البصل مصدرًا للألياف القابلة للذوبان، مما يجعله غذاءً حيويًا قويًا.

كوب واحد من البصل المفروم يحتوي على 64 سعرة حرارية، و 15 جرامًا من الكربوهيدرات، و 0.16 جرامًا من الدهون، و 2.7 جرامًا من الألياف، و 1.76 جرامًا من البروتين، و 6.78 جرامًا من السكر، و 12٪ من الاحتياج اليومي من فيتامين سي، وفيتامين. ب -6 والمنجنيز. 

كما أنها تحتوي على كميات صغيرة من الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة كيرسيتين والكبريت.

عاجل