رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على فوائد البصل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعتبر البصل واحد من أكثر أنواع الخضراوات شهرة حول العالم لما يحتويه على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة حيث يخفض تناول البصل يوميا مستوى الكوليسترول في الدم، ويحسن عمل نظام المناعة المضاد للفيروسات، وينشط عملية الأيض ويساعد في تجدد الجلد، وهذا يعني أن له العديد من الفوائد الصحية المختلفة، إليك التفاصيل:

يساعد البصل في مكافحة الجراثيم والالتهابات، كما تعمل الزيوت فيه على الحد من شدة السعال والشفاء من نزلات البرد.

يساهم الخروم الموجود في البصل في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. وبفضل هذه الميزات أصبح البصل عنصرا اساسيا في النظام الغذائي لدى مرضى السكري.

يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الانسولين في الدم وتقلل من كمية السكر فيه.

ويخفف هذا النوع من البصل الحساسية التي تصيب الجسم، لاحتوائه على مادة تساعد في تثبيط عمل الهرمونات المنشطة للحساسية التي يرافقها الحكة وسيلان الأنف.

كما يحافظ على صحة القلب والأوعية والشرايين، ويعمل البصل على خفض كمية الكولسترول في الدم، كما يمنع تجلط الدم وتصلب الشرايين، ويساهم في منع تكون الخلايا السرطانية، ويدعم جهاز المناعة.

يحتوي البصل، كما ورد سابقا، على كميات كبيرة من فيتامين (C)، فيتامين (B)، بيتا- كاروتين وحتى فيتامين (K).

يستخدم البصل كمضاد حيوي طبيعي منذ عدة سنوات، حيث يشتهر البصل بقدرته على التأقلم مع الديدان المعوية، الفيروسات المختلفة، حالات الزكام الناتجة عن عدوى في المسالك التنفسية، السعال والجراثيم، مثل السالمونيلا، الكولي وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل