رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأجيل جلسة إعادة نظر محاكمة فتاة «التيك توك» حنين حسام لـ18 يناير

نشر
حنين حسام خلف القضبان
حنين حسام خلف القضبان

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة حنين حسام بتهمة الاتجار في البشر، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "فتيات التيك توك"، لجلسة 18 يناير، لسماع الشهود.

وكانت محكمة الاستئناف، قررت إعادة النظر في محاكمة حنين حسام أمام محكمة جنايات التجمع الخامس، لإعادة نظر الحكم الغيابي الصادر ضدها في وقت سابق غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس، بالسجن المشدد غيابيًا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة.

وأودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها بمعاقبة فتيات تطبيق التيك توك حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، ومودة الأدهم، و3 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه، في اتهامهم بـ "الاتجار بالبشر".

وذكرت الحيثيات، أن المتهمين حصلوا على منفعة مادية نتيجة التحريض على الفسق والإغراء والدعارة، والالتقاء بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء صداقات خلال فترة العزل المنزلي.

 

عاجل