رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء لـ«القطاع الخاص»: سنظل داعمين لكم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الدولة ساعدت القطاع الخاص خلال فترة جائحة كورونا لضمان قدرتهم على الاستمرار والنمو والإنتاج، مؤكداً على ضرورة عمل القطاع الخاص جنبا الي جنب مع الحكومة، قائلا:" بدون دور القطاع الخاص في المرحلة الحالية واستعادته للخطوات المتسارعة في عمليات التوسع والإنتاج سنظل تحت التحدي في معدلات النمو وبالتالي الحكومة تعمل على تيسير الإجراءات للقطاع الخاص من خلال الاجتماعات التي تعقد مع رجال الأعمال والصناعة لتيسير كافة العقبات التي تواجههم جنبا إلى جنب مع الاستثمارات التي تضخها الدولة".

 ووجه رئيس الوزراء، رسالة للقطاع الخاص على هامش زيارته للمنطقة الاستثمارية قائلا: "دوركم هو الدور المحوري والأساسي والدولة ستظل داعم لكم".

 وأوضح أن المصانع التي تفقدها اليوم بالمنطقة الاستثمارية هي مصانع وصلت للعالمية، وتنتج احتياجات السوق المحلى وتصدر أيضا بكميات كبيرة وأصبحت مرجعية للأسواق العالمية.

 وتابع فى تصريحات صحفية على هامش تفقده للمنطقة الاستثمارية، أن الدولة تعمل على تعزيز قطاع الصناعة، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص وقدرته فى الصناعة وانطلاقه بصورة كبيرة، موضحا أن هناك تحدى يواجه الدولة وهو أن مستلزمات الإنتاج مازالت يتم استخدامها من الخارج وهو ما تعمل عليه الدولة حول توفير مستلزمات الإنتاج من الداخل والاحتفاظ بالتوازن التى تم اكتسابها فى فترة الإصلاح الاقتصادي.

 

 وأشار إلي أن الدولة تعمل على خلق أكبر حجم من فرص العمل خاصة وأن كل عام يتم توفير 700 ألف فرصة عمل سنويا.

عاجل