رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروع جنة للإسكان الفاخر في المدن الجديدة.. التفاصيل الكاملة

نشر
مشروع جنة للاسكان
مشروع جنة للاسكان الفاخر

مشروع جنة للاسكان، يعد أحد المشروعات القومية السكنية التي تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتوفير وحدات سكنية للراغبين في الحجز داخل المدن الجديدة، وبأسعار وتسهيلات في السداد تناسب وضع المتقدمين لحجز وحدات مشروع جنة للاسكان.

ويأتي مشروع جنة للاسكان تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به، بعدما وفرت مبادرة التمويل العقاري تسهيلات عديدة للراغبين في تملك الوحدات السكنية ومن بينها مشروع جنة للاسكان.

تفاصيل مشروع جنة للإسكان في المدن الجديدة

وفي إطار الموضوعات التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء، وتهم أكبر شريحة منهم بغرض الحصول على الخدمات بأقل جهد وأسرع وقت وأفضل خدمة، نستعرض في التقرير التالي: مشروع جنة للاسكان والموقف التنفيذي للمشروع في المدن الجديدة ومواعيد التسليم الفترة المقبلة.

تفاصيل مشروع جنة للاسكان في المدن الجديدة

مشروع جنة للاسكان تنطبق عليه مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3 في المئة، وبفترة سداد تصل 30 سنة على وحدات مشروع جنة للاسكان، حيث بإمكان الراغبين في حجز وحدات المشروع، الحصول على التيسيرات والتسهيلات التي تتضمنها المبادرة، التي من بينها نظام سداد هو الأطول في تاريخ القطاع المصرفي المصري.

ومن المقرر خلال أيام، سيتم إعلان موعد وأماكن الحجز الجديد لشقق الـ3 في المئة، أو ما يعرف بـ«الإسكان الفاخر»، والذي يضم وحدات «جنة» و«سكن مصر» و«دار مصر» ضمن مبادرة التمويل العقاري 3 في المئة، حيث أعلنت وزارة الإسكان، قبل أيام، موعد وأماكن الحجز الجديد لشقق الـ3 في المئة، وفترة سداد تصل 30 سنة.

تسليم مشروع جنة للاسكان في 8 مدن جديدة

هناك العديد من المدن الجديدة التي تشهد تنفيذ وحدات مشروع جنة للاسكان ومن المقرر تسليم الوحدات الأيام المقبلة، وتتمثل هي الأماكن في 8 مدن جديدة، ستشهد تسليم الوحدات المنفذة خلال الفترة القليلة المقبلة، وهي:  مدينة الشيخ زايد، مدينة القاهرة الجديدة، مدينة 6 أكتوبر، مدينة الشروق، مدينة المنصورة الجديدة، مدينة دمياط الجديدة، مدينة ملوي الجديدة ومدينة المنيا الجديدة.

تسليم مشروع جنة للاسكان في 8 مدن جديدة

سعر المتر في مشروع جنة للاسكان يبدأ من 7400 جنيه لمدينة العبور، ثم مدينة دمياط الجديدة بسعر 9 آلاف جنيه للمتر، ثم مدينة السادس من أكتوبر 9470 جنيهًا، لتكون مدينة الشيخ زايد هي الأعلى سعراً بقيمة 11925 جنيه للمتر، ويضم مشروع جنة للإسكان 335 عمارة في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة في الأندلس بمنطقة جنوب الجمعيات، و العمارة تتكون 24 شقة، والمساحات في النموذج الأول تتكون 115 متر و130 متر، في نموذج آخر من 100 حتى 150 متر، كما تم الانتهاء من خدمات المشروع من أعمال الصرف والكهرباء والغاز، وتم البدء في تسليم الوحدات للحاجزين بالمرحلة الأولى والثانية من المشروع.

تنفيذ مشروع جنة للاسكان في مدينة العبور

من جانبه، يقول المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، في تصريحات صحفية، إن جهاز المدينة قارب على الانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات خدمية وسكنية، بينها مشروع جنة للاسكان، ومشروع «دار مصر» بإجمالي استثمارات مليار و400 ألف جنيه.

تنفيذ مشروع جنة للاسكان في مدينة العبور

رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أضاف في تصريحاته بشأن مشروع جنة للاسكان، أنه يجري حاليًا تنفيذ 34 عمارة ضمن مشروع جنة للإسكان الفاخر، بإجمالي استثمارات 350 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه تم استلام 30 عمارة، وجارٍ تنفيذ 4 أخريات، وتم إرسال ملفات 11 عمارة للبنك؛ للانتهاء من إجراءات تسليمها للمواطنين، وتوقع الانتهاء من تسليم الوحدات بالمشروع، نهاية مارس المقبل.

ويعمل جهاز المدينة على الإشراف على تنفيذ 126 عمارة بالحي الترفيهي بمدينة العبور، بإجمالي استثمارات 900 مليون جنيه، ووصلت نسبة الإنجاز بالمشروع إلى 88 في المئة، بحسب تصريحات رئيس جهاز تنمية المدينة، موضحًا أن الجهاز استلم 24 عمارة، وسيبدأ تسليم الوحدات للمواطنين بعد الانتهاء من إجراءات البنك، نهاية فبراير الجاري.

1.08 مليار جنيه استثمارات في 2020

وأشار رئيس جهاز تنمية المدينة، إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ الموقف الإقليمي بالمدينة على مساحة 30 ألف متر، باستثمارات بلغت 26 مليون جنيه، لافتًا إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 100 في المئة، وجارٍ تنفيذ مركز شباب بالحي الثالث على مساحة 14 فدانًا، بإجمالي استثمارات 100 مليون جنيه، ووصلت نسبة الإنجاز إلى 86 في المئة.

1.08 مليار جنيه استثمارات في 2020

وأوضح رئيس جهاز تنمية المدينة، أن موازنة العام المالي 2019 ـ 2020، بلغت مليارًا و87 مليون جنيه، نفذ الجهاز منها 46 في المئة، من إجمالي الخطة، لافتًا إلى أن إجمالي الاستثمارات بالمدينة تجاوزت 12.13 مليار جنيه بواقع 5.1 مليار بقطاع المرافق و6.1 بـ «الإسكان»، و932 مليونا لـ «الخدمات»، و172.9 مليون بـ «الزراعة».

ولفت أيضاً، رئيس مدينة العبور، إلى أن المناطق المخصصة للزراعة بالمدينة، تشمل منطقة «عرابي» الواقعة داخل الكردون على مساحة 1035.22 فدان، وأن عدد الوحدات السكنية التي بناها الجهاز هي 39738 وحدة، أما الوحدات السكنية التي تم بناؤها الجمعيات فيبلغ عددها 8880 وحدة.

 

عاجل