رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول عقدة توتنهام.. و«ديسمبر» شوكة في حلق الـ«سبيرز» قبل موقعة الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق، توتنهام هوتسبير مع نظيره ليفربول، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل ليفربول اللقاء محتلا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 40 نقطة، بينما يتواجد توتنهام في المركز السابع برصيد 25 نقطة.

ليفربول عقدة توتنهام

حقق ليفربول رقم قياسي خاص بعدما نجح في الفوز بـ3 مباريات متتالية خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي أمام توتنهام وهو مايرجح كفة الريدز.

وبحسب الأرقام التي استعرضها "بي. بي. سي" خسر توتنهام آخر 7 مباريات خاضها أمام ليفربول في جميع المسابقات، وحقق انتصاره الوحيد في آخر 19 مباراة بينهما في عام 2017 على ملعبه.

مواجهات كونتي أمام الريدز

وعن أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، لم يحقق سوى انتصار وحيد في 4 مباريات خاضها في البريميرليج أمام ليفربول حيث تعادل مرتين وخسر واحدة وانتصار وحيد، وكانت أول هزيمة له في المسابقة على ملعبه رفقة تشيلسي في عام 2016 أمام ليفربول.

ليفربول

ويسعى ليفربول في مباراة اليوم أن يصبح أول فريق يبدأ يوم الكريسماس في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لـ4 مواسم متتالية.

وحقق ليفربول الفوز في آخر 8 مباريات خاضها في جميع المسابقات بمجموع النتائج (21- 3)، ولم يخسر الفريق سوى لقاء وحيد في آخر 34 مباراة في جميع المسابقات، أمام وست هام في شهر نوفمبر الماضي بنتيجة (3-2).

وحقق ليفربول رقما قياسيا جديدا، بالتسجيل في 32 مباراة متتالية بالدوري والكؤوس، كما يمر الفريق برقم قياسي خاص به بالتسجيل في 26 مباراة متتالية خارج أرضه في جميع المسابقات.

ليفربول في شهر ديسمبر 
ولم يخسر ليفربول في آخر 34 مباراة خاضها في البريميرليج في شهر ديسمبر المقبل، وهي المسيرة الأطول دون هزيمة لأي فريق في شهر محدد.

واستطاع محمد صلاح المساهمة في تسجيل 24 هدفًا في البريميرليج هذا الموسم من خلال تسجيل 15 هدفًا وصناعة 9 آخرين، ولا يتفوق عليه في المساهمة في عدد أكبر من الأهداف قبل الكريسماس سوى آلان شيرار، بتسجيل 16 هدفًا وصناعة 9 آخرين في عام 1994.

ونجح في معادلة ديوجو جوتا أفضل حصيلة تهديفية له في موسم واحد في البريميرليج بتسجيل 9 أهداف.

عاجل