رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيرطب ويمنع التساقط.. فوائد الكافيار لجميع أنواع الشعر

نشر
الشعر
الشعر

الكافيار واحد من أغلى المأكولات البحرية الذي ثبت فعاليته في تقوية الشعر وعدم تساقطه، وذلك من خلال تناوله أو استخدام المنتجات التي تحتوي عليه لشعرك، لاحتوائه على مزيج من البروتينات والأحماض الأمينية التي تعمل على تغذية الشعر.

فوائد الكافيار للشعر

اثبتت دراسات عديدة، أن الكافيار له فوائد واسعة للشعر وفروة الرأس، فقد أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة والبروتينات التي يحتوي عليها مفيدة، بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء دراسات على الكافيار المطبق على الجلد، وأظهرت النتائج فوائده المضادة للشيخوخة. 

وقالت أخصائية الأمراض الجلدية كريستينا كولينز: "مقتطفات الكافيار مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات وجزيئات البروتين التي يمكن أن ترفع مستوى العناية بشعرك، وتشارك أيضًا في أن مكيفات الشعر تحتوي عادةً على بعض مصادر البروتين، والتي يمكن اشتقاقها من الكافيار. 

ووافقت أخصائية الأمراض الجلدية آفا شامبان على ذلك قائلة: "إنه مكون قوي مضاد للشيخوخة، نظرًا لتركيبته الوفيرة من الأحماض الأمينية الأساسية، والببتيدات المهيكلة، والبروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية، والعناصر النزرة، كما للكافيار تأثير كبير على جلد فروة الرأس.

تجارب علاج الكافيار للشعر

اتفق خبراء التجميل على أن الكافيار آمن لجميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر المصبوغ وشعر الشيخوخة، كما أن الشعر الجاف أو المجفف أو الهش أو التالف سيستفيد أكثر وأن أولئك الذين لديهم شعر طبيعي مجعد أو مموج أو خشن سيكونون أيضًا مرشحين جيدين، كما أشار الخبراء إلى أن الشعر المتقدم في السن يستفيد أكثر من خصائص تقوية الكافيار وإعادة هيكلة الروابط.

1- خصائص مضادات الأكسدة القوية

أحد أسباب شعبية الكافيار في عالم الطهي هو أنه غني بمضادات الأكسدة، ويوضح كولينز أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكافيار تحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية، وتحسن من قوة خصلات الشعر بالإضافة إلى تحسين صحة الجلد على فروة الرأس.

وأضاف شمبان أنه "غني أيضًا بفيتامينات أ ، ج ، د، وله نسب عالية من المغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم والكوليسترول.

2- تقوية بصيلات الشعر

تساعد مضادات الأكسدة والبروتين الموجودان في الكافيار على تقوية بصيلات الشعر، لأنها تحمي من تكسر الكولاجين والإيلاستين في الجلد والشعر، مما قد يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وقوة وتعزيز فوائد مكافحة الشيخوخة في البشرة.

3- حماية الشعر من التلف

يحتوي الكافيار على مصادر البروتين، التي تعالج الشعر وتعيد بنائه من جديد، وتنتشر في جذع الشعر، وتعالج التلف مؤقتًا وترقيع الأطراف المتقصفة وتزيد من قوة شد الشعر.

4- علاج آثار شيخوخة الشعر 

يعمل الكافيار على علاج آثار شيخوخة الشعر ويعيد اللمعان واللون الطبيعي من جديد.

5- ترطيب الشعر وفروة الرأس 

الكافيار مليء بشكل طبيعي بأحماض أوميغا الدهنية التي تساعد على تعزيز حاجز صحي لأطراف الشعر وزيادة الترطيب، ويعتبر الكافيار أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين د.

6- يحسن المظهر العام للشعر

إن خصائص مقاومة الشيخوخة والترطيب والحماية للمكونات المختلفة يمكن أن تساعد في ظهور الشعر أكثر نعومة وقد تعزز أيضًا صحة الشعر بشكل أفضل. 

7- منع تساقط الشعر 

يحتوي الكافيار على فيتامين د، وحمض أوميغا 3 الدهني، وأحماض أوميغا 6 الدهنية - والتي قد تساعد في منع تساقط الشعر، بالإضافة إلى ذلك فإن العمل الوقائي لمضادات الأكسدة وحماية الحاجز بواسطة البروتين وأحماض أوميغا الدهنية قد يساعدان في منع المزيد من تلف الشعر مثل الأطراف المتقصفة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور ترقق الشعر.

كيفية استخدام الكافيار للشعر

للكافيار فوائد للشعر وفروة الرأس والجلد من استهلاكه واستخدام المنتجات التي تحتوي عليه. 

تعزيز اللمعان بالسيروم : ابحث عن الأمصال الممزوجة بالكافيار لزيادة لمعان الشعر وإزالته، وللحصول على أفضل النتائج، ضعي بضع قطرات على الشعر الجاف والتصفيف كالمعتاد.

كشامبو مرطب : استمتع بفوائد الكافيار على شعرك وفروة رأسك باستخدام شامبو مملوء بهذا المنتج، دلكي فروة رأسك ثم دلكي أطراف شعرك بالكامل، يشطف جيداً ويتبع بالبلسم.

كمكيف مغذي: يقوي بصيلات شعرك لمنع التقصف باستخدام بلسم غني بالكافيار، ضعي البلسم على شعرك بعد غسله بالشامبو واشطفيه للحصول على شعر لامع وصحي المظهر.

منع تساقط الشعر بعلاج فروة الرأس: بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر، ابحث عن علاجات لفروة الرأس بالكافيار والتي قد تساعد في منع تساقط الشعر.

عاجل