رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيفية عمل شوربة الملفوف لإنقاص الوزن في أسبوع

نشر
حساء ملفوف
حساء ملفوف

تعتبر حمية شوربة الملفوف من أشهر الأنظمة الغذائية التي تساعد في نسف الدهون، وفي وقت قياسي جدا، وهذا النظام الغذائي يتطلب تناول كميات كبيرة من حساء الملفوف لمدة سبعة أيام، وخلال ذلك الوقت، يمكنك أيضًا تناول بعض الفواكه والخضروات ولحم البقر والدجاج والأرز البني، وفقًا لجدول زمني محدد.

وأكد خبراء الصحة، أن حمية حساء الملفوف إنها طريقة جيدة لفقدان بضعة أرطال بسرعة، قد تفقد الوزن من خلال النظام الغذائي لأنه يحد بشكل كبير من السعرات الحرارية، لكن لن تخسر الدهون فقط، من المرجح أن يكون أي وزن تفقده مزيجًا من الماء والدهون، وقد يشمل أيضًا العضلات، وذلك نظرًا لأن نظام حساء الكرنب الغذائي منخفض في الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والفيتامينات والمعادن، يجب ألا تستمر في تناوله لأكثر من أسبوع في المرة الواحدة.

ولكن أشار الخبراء، أن حمية حساء الملفوف لها عيوب أيضا، واعتمادًا على وصفة حساء الملفوف يمكن أن يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من الصوديوم، كما أن الكميات الكبيرة من الملفوف يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لانتفاخ البطن، ونظرًا لأنك لا تحصل على التغذية السليمة، فقد تشعر بالضعف أو التعب أثناء اتباع النظام الغذائي، وبمجرد التوقف عن النظام الغذائي، يصبح من السهل استعادة الوزن الذي فقدته.

حساء الملفوف

نتائج شوربة الملفوف لحرق الدهون

ووفقا لموقع timesnownews، فإن "حمية حساء الكرنب" هي خطة حمية قصيرة الأمد لفقدان الوزن تتضمن تناول كميات كبيرة من حساء الملفوف لمدة سبعة أيام، يقال إن اتباع النظام الغذائي لمدة أسبوع فقط يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن حتى 4.5 كيلوجرامات لأنه يحد بشكل كبير من السعرات الحرارية، وعند اتباع هذا النظام الغذائي ، يمكنك أيضًا تناول أطعمة معينة، مثل الفواكه والخضروات والحليب الخالي من الدسم وما إلى ذلك - وفقًا لجدول زمني محدد.

يُزعم أن نظام حساء الكرنب الغذائي يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق بدء عملية التمثيل الغذائي وتعبئة الدهون. يساعد النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية على الحد من تناول السعرات الحرارية ويجعل جسمك يستخدم الدهون كمصدر للطاقة، علاوة على ذلك فإن الملفوف غني بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية بما في ذلك الألياف، مما يساعد على إزالة السموم ودعم فقدان الوزن.

طريقة عمل شوربة الملفوف

كيفية عمل شوربة الملفوف

حمية حساء الملفوف سهلة التحضير، يمكن أن تختلف المكونات المستخدمة في النظام الغذائي بناءً على رغبتك، وإليك وصفة أساسية بسيطة للشوربة.

مكونات شوربة الملفوف

1 رأس ملفوف
2 بصل كبير
2 فلفل أخضر
3 جزر
1 طماطم كبيرة
1 حفنة من الكرفس
3-4 فطر
4-5 فصوص ثوم
5-6 أكواب ماء أو مرق نباتي
أوراق الكزبرة ورشة فلفل أسود وأبيض للتزيين

طريقة عمل شوربة الملفوف لخسارة الوزن

1- تقطع جميع الخضار إلى مكعبات أو قطع صغيرة.
2- اسلقي المرق في وعاء شوربة كبير.
3- أضف جميع المكونات إلى الوعاء وقلّب جيدًا.
4- غطي المزيج واتركيه حتى يغلي ، ثم اخفضي الحرارة إلى درجة حرارة متوسطة، اترك الحساء ينضج لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تنضج الخضار.
5- تبلي حساء الكرنب بالملح وأوراق الكزبرة والفلفل وما إلى ذلك.
6- يقدم ساخنا.

فوائد الملفوف

شوربة الملفوف الحارقة للدهون لإنقاص الوزن 6 كيلو

أثناء اتباع هذا النظام الغذائي ، يوصى باستهلاك قدر ما تريد من حساء الملفوف، على الأقل لعدة وجبات يُزعم أنه كلما زاد عدد الحساء لديك، زاد الوزن الذي تفقده.

تساعدك "حمية حساء الملفوف" على حرق دهون الجسم وشد بطنك، وهذه الخضروات الصليبية ليست مجرد وجبة لذيذة ولكنها توفر أيضًا مجموعة من الفوائد الصحيةـ الملفوف هو نبات صحي منخفض السعرات الحرارية يمكن إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي عند محاولة التخلص من بعض الكيلوجرامات. يزعم أنصار النظام الغذائي لحساء الكرنب أنه يساعدك على خسارة ما يصل إلى 10 كيلو في أسبوع واحد فقط.

ارتبط تناول الفاكهة والخضروات بفقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الظروف الصحية المعاكسة، وأظهرت العديد من الدراسات أن المركبات الموجودة في الملفوف يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وما إلى ذلك، ويحتوي الملفوف أيضًا على مادة السلفورافين التي قد تساعد في الحماية من أنواع معينة من السرطان.

تجارب شوربة الملفوف للتنحيف

حمية حساء الكرنب هي خطة غذائية مثالية لفقدان الوزن بسرعة والتخلص من السموم، لكن من المفترض ألا تستمر أكثر من أسبوع واحد في كل مرة، أثناء اتباع هذا النظام الغذائي، قد تشعر بالضعف أو التعب أثناء اتباع النظام الغذائي نظرًا لأنك لا تحصل على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك - فالنظام الغذائي منخفض في الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والفيتامينات والمعادن.

بالإضافة إلى ذلك فإن استهلاك كميات كبيرة من الخضار المحتوية على الكبريت مثل الكرنب يمكن أن يسبب الانتفاخ، يحذر العديد من خبراء الصحة أيضًا من أن خطة الأكل غير صحية ولن تسفر عن نتائج مستدامة.

عاجل