رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجمع اللغة العربية ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقيمت بمجمع اللغة العربية، احتفالية باليوم العالمي للغة العربية اليوم السبت في مقر المجمع بالزمالك.
وتم افتتاح الفعاليات بكلمة الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، ثم كلمة الأمين العام الدكتور عبد الحميد مدكور، ثم جلسات الحوار والتي بدأت بجلسة " اللغة والعلم " للدكتور أحمد فؤاد باشا وجلسات حوار أخرى حول اللغة والمجتمع واللغة العربية المعاصرة وتحديث المعجم، وجلسة حول جهود مجمع اللغة العربية في المعجم التاريخي.
وكانت الجلسة الختامية حول " الإعلام واللغة العربية.. والتاريخ والهوية" ، وتم تكريم عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، وتخلل الحفل تقديم عدد من الفقرات الغنائية والفنية بحضور متميز من عدد من الشخصيات العامة والمهتمين بعلوم اللغة العربية ، قام بإدارة الاحتفالية الناقد الدكتور عبد الحكيم راضي، عضو المجمع.
يذكر انه يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام، وتقرر الاحتفال باللغة العربية في هذا التاريخ لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها في ديسمبر عام 1973 ، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة ، وذلك عقب اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

عاجل