رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوز 4 مدارس في البحيرة بجائزة المدرسة الدولية للاعتماد الكامل 

نشر
أثناء تكريم مدارس
أثناء تكريم مدارس البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن فوز 4 مدارس بالبحيرة بجائزة المدرسة الدولية للاعتماد الكامل عام 2020 - 2023 والذي يقام بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني .

مشيرا الى أن تلك المدارس هي " مدرسة الشهيد مصطفى النجار الابتدائية الصباحية  ومدرسة أبو صالح الرسمية لغات ومدرسة عمر بن الخطاب الرسمية لغات ببندر كفر الدوار - مدرسة خالد بن الوليد الرسمية لغات بوادى النطرون ".

حيث تم تكريم تلك المدارس اليوم على مسرح مدرسة مجمع الملك فهد النموذجي للغات بمدينة نصر بالقاهرة كما تم تكريم مدير المديرية ومديري المدارس ومديري المرحلة التعليمية.

و الجدير بالذكر ان مسابقة جائزة المدرسة الدولية بدأت منذ عام 2009 في مصر ، حيث قدمها المجلس الثقافي البريطاني في أكثر من 30 دولة ، وشارك فيها ما يقرب من 220 مدرسة عامة و 120.000 طالب و 4000 مدرس و قائد مدرسة في مصر.

وتُعد الجائزة الدولية التي يمنحها المجلس الثقافي البريطاني بمثابة وسام وجائزة مرموقة للمدارس التي تتمكن من إضفاء بعد دولي على التعليم والتعلم.
ويهدف الاعتماد الى إدخال البعد الدولي إلى المدرسة أو تطويره من خلال توفير  إطار للشراكات الدولية والتعليم العالي، وتعد فرصه لتسليط الضوء على المدرسة من خلال وسائل الاعلام.

وجميع المدارس مؤهلة للحصول علي الجائزة. والتي تتكون من ثلاثة مستويات من الاعتماد " الأساسي و المتوسط و الكامل " متاحة لجميع المدارس.

وأكد اللواء هشام آمنة، على ضرورة الارتقاء بالمنظومة  التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب باعتباره قاطرة التنمية المستدامة والسبيل لتقدم وبناء المجتمع.

عاجل