رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات مصر وقطر قبل مباراة الحصول على «برونزية» كأس العرب اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مع نظيره القطري، اليوم السبت، في مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العرب 2021 المقامة بدولة قطر، باستاد 974، في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة.

كان المنتخب الوطني، تلقى خسارته الأولى في البطولة، أمام نظيره التونسي، في مباراة نصف النهائي، بنتيجة 0-1، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، والتي شهدت سجالا كبيرا بين المنتخبين.

وخسر المنتخب القطري، من نظيره الجزائري، بنتيجة 1-2، في مباراة نصف النهائي، ليتأهل المنتخب الجزائري لمواجهة المنتخب التونسي، في مباراة نهائي البطولة، السبت المقبل في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة.

وتأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لنصف نهائي بطولة كأس العرب، بعد أن اعتلى قمة مجموعته برصيد 7 نقاط على حساب نظيره الجزائري، ثم الفوز على المنتخب الأردني في دور ربع النهائي بنتيجة 2-1.

وتذاع مباراة المنتخب الوطني مع نظيره القطري، عبر قنوات بي إن سبورتس،  beIN SPORTS HD 1 ، بالإضافة إلى قنوات الكأس. 

ونستعرض في تلك التقرير تاريخ مواجهات مصر وقطر

لم يسبق لمنتخب مصر أن واجه قطر في أي مباراة رسمية من قبل، بل جمعهم 9 مباريات ودية.

وتقابل منتخب مصر مع نظيره القطري في 9 مواجهات ودية من قبل، تمكن الفراعنة من الفوز في 5 لقاءات، فيما فازت قطر في مباراتين، وحسم التعادل مباراتين بين الفراعنة وقطر.

ويعد جمال حمزة هو الهداف التاريخي لمباريات مصر وقطر، حيث تمكن من تسجيل هاتريك في شباك منتخب العنابي في المباراة التي جمعتهما في عام 2001، والتي انتهت بفوز مصر بسداسية نظيفة.

بينما سجل كلاً من أيمن شوقي وأشرف قاسم وعمرو ذكي هدفين، فيما سجل كلاً من حسام حسن وطارق السيد وعبد الحليم علي وأسامة حسني وأحمد حسام ميدو وخالد بيبو وطارق السعيد ووليد سليمان والسيد حمدي ومحمد ناجي “جدو” ورامي ربيعة هدفًا في شباك المنتخب العنابي.