رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة الرئيس السيسي «اتكلم عربي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "اتكلم عربي"، مؤكدًا حرص البرلمان العربي على المساهمة في إنجاح هذه المبادرة الرئاسية المهمة التي تمثل خطوة نوعية غير مسبوقة في تعزيز الاهتمام والحفاظ على اللغة العربية وهويتها لما تمثله من أبعاد قومية.

جاء ذلك في تصريح لرئيس البرلمان العربي اليوم الجمعة، في إطار معرض "إكسبو" المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب بيان للبرلمان العربي.

ويفتتح العسومي والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج غدًا السبت، ندوة عربية موسعة لدعم مبادرة "اتكلم عربي" التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد العسومي أهمية تعميم هذه المبادرة على مستوى الدول العربية، أن هذه الندوة ستكون بداية انطلاقة لنشر مبادرة "اتكلم عربي" على مستوى الوطن العربي، وأنها تأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه البرلمان العربي لدعم اللغة العربية باعتبارها أساس الهوية والثقافة العربية.

يأتي تنظيم هذه الندوة في اليوم العالمي للغة العربية الذي يتم الاحتفال به في 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإدخال اللغة العربية ضمن لغات عملها الرسمية في 18 ديسمبر عام 1973.

عاجل