رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تبدأ غدا في إرسال رسائل نصية لتلقى الجرعة الثالثة المعززة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ وزارة الصحة والسكان، غدا السبت،  إرسال رسائل نصية لكل من مضى عليه 6 أشهر من تلقى الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد للحصول على الجرعة الثالثة المعززة.

ومن جانبه كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، ل "مستقبل وطن نيوز" عن أهمية الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، لافتاً إلى إنها تعزز مستوى المناعة بالجسم فى مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

وأوضح عبد الغفار أنه سيتم الحصول على الجرعة الثالثة فى نفس أماكن الحصول على الجرعتين السابقتين، كما إن الهدف من إرسال رسائل بمواعيد الجرعة الثالثة لمنع تزاحم المواطنين على مراكز تلقى لقاحات فيروس كورونا.

وأضاف أن كافة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا متوفرة فى مراكز تلقى اللقاحات المنتشرة على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أنه ليس شرطاً الحصول على نفس اللقاح الذى حصل عليه المواطن فى الجرعتين السابقتين.

وفيما يخص معدلات تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، أفاد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم 32 مليون مواطن بالجرعة الأولى، بينما حصل 19 مليون مواطن على الجرعتين.

وأشار إلى أن معدلات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا تصل لأكثر من نصف مواطن يومياً، لافتاً إلى أن هناك رصيد وفير من اللقاحات يصل إلى 64.5 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا.
 

عاجل