رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمارة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.. رابط وخطوات التسجيل

نشر
 تسجيل استمارة الصف
تسجيل استمارة الصف الاول والثاني الثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي تسجيل استمارة امتحانات الكترونية من أجل التقدم لامتحانات الترم الأول  للعام الدراسي الجاري.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا على أجهزة التابلت داخل اللجان الامتحانية بالمدارس.

في الوقت ذاته تجري المدارس استعداداتها لعقد الامتحانات الإلكترونية للطلاب داخل لجان مؤمنة، فضلا عن الاستمرار في تطعيم الطلاب في المرحلة الثانوية، على أن يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا خلال فترة الامتحانات.

رابط تسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي

ويمكن للطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي، الدخول على هذا الرابط هنا من أجل تسجيل وملء الاستمارة.

ويستطيع الطلاب تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي وتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من خلال نفس رابط تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني السابق.

 تسجيل استمارة الصف الاول والثاني الثانوي

شروط ملء استمارة الصف الاول الثانوي

أوضحت وزارة التربية والتعليم شروط ملء استمارة الصف الاول الثانوي وطباعتها وهي حصول كل طالب على البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به باستخدام رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي، ويشمل هذا الشرط طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

ووفقًا للوزارة سيتم إجراء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي داخل لجان الامتحانات المدرسية إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت.

امتحانات إلكترونية في لجان مؤمنة

وتستعد المدارس خلال الفترة المقبلة لتوفير لجان مؤمنة لعقد الامتحانات الإلكترونية للطلاب، على أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي داخل اللجان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أن مسألة عقد الامتحانات من المنزل كانت متاحة خلال السنتين السابقتين فقط بسبب الظروف الوبائية، أما خلال العام الجاري أصبحت الظروف الصحية أكثر استقرارًا خاصةً بعد أن بدأ تطعيم طلاب المرحلة الثانوية ضد فيروس كورونا المستجد.

جدول امتحان الصف الاول الثانوي

وكان نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي.

 تسجيل استمارة الصف الاول والثاني الثانوي

موعد امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي 

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 15 يناير المقبل، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 5 فبراير، وتستمر لمدة 15 يومًا لتنتهي يوم 17 فبراير 2022.

عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن كيفية التسجيل علي استمارة امتحانات أولى وثانية ثانوي، وأخر موعد لها ، ليستطيعوا تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وتحديث بياناتهم وذلك تزامنا مع قرب موعد الامتحانات. 
وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم، موقع إليكترونى رسمي، لتسجيل استمارة التقدم الإلكترونية لامتحانات العام الدراسي الجاري للصفين الأول والثاني الثانوي حيث يستطيع الطالب الدخول على الرابط وتسجيل الاستمارة الا انه من الضروري الحصول على الحساب المدرسي الموحد على منصة office365 قبل الدخول على رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2021 لطلاب الصف الثالث الإعدادي والصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي وهو ما أكدته وزارة التربية والتعليم ويمكن لمن يريد إنشاء الحساب المدرسي الموحد، على منصة أوفيس من الطلاب والمعلمين الدخول على الرابط الآتي office365.emis.gov.eg

الحصول على الحساب المدرسي الموحد على منصة 

يقوم الشخص باختيار الحساب المدرسي الموحد للطالب أو المعلم حسب المستعلم من هنا office365.emis.gov.eg .
يقوم باختيار إنشاء بريد إلكتروني.
يكتب الطالب الرقم القومي المكون من 14 رقما.
ثم تظهر كافة بيانات الطالب للتأكد منها قبل إنشاء الحساب.
ويقوم الفرد بالضغط على أيقونة Office .com.
وعندما تظهر كلمة Microsoft يكتب الحساب الذي تم تفعيله.
ثم الضغط على sign in.
يقوم بعدها الفرد بإدخال الحساب الجديد عبر office 365.emis.gov.eg عن طريق كتابة كود الطالب.

 تسجيل استمارة الصف الاول والثاني الثانوي

آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2021 

يعد تسجل الاستمارة الالكترونية أمر أساسي حتى يستطيع الطالب دخول امتحانات العام ولن يسمح للطالبة بالدخول إلى اللجنة بدونها، وهو ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم حيث بدء تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي من الأحد الموافق 12ديسمبر 2021 وحتى الاثنين 20 ديسمبر 2021 مشيرة الي ضرورة التأكد من صحة ودقة البيانات المسجلة بداخل الاستمارة الالكترونية 2021 على أن تقوم المدرسة بمراجعة البيانات والتأكد من خلوها من أي أخطاء املائية او بيانات مختلفة.

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2021 

يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم moe-register.emis.gov.e.
اضغط على تسجيل الصف.
انتقل إلى الحساب الشخصي للطالب على برنامج Office 365 وفي حالة عدم وجود حساب للطالب يقوم بإنشاء حساب.
اضغط على الحساب الشخصي للطالب.
سجل الرقم القومي للطالب.
اكتب كود الطالب.
انقر على التأكد من أنك لست جهاز روبرت.
انقر على أيقونة التأكد من الاستبيانات.