رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درجة الحرارة تصل لـ16 نهارا.. حقيقة «تجمد» مصر خلال الأيام المقبلة

نشر
تساقط الثلوج في مصر
تساقط الثلوج في مصر

انتشرت خلال الساعات الماضية الكثير من الأخبار التي تفيد بأن هناك موجة طقس باردة ستضرب مصر خلال الأيام المقبلة، وسوف تنخفض درجات الحرارة أثناء تلك الموجة الباردة لحد تساقط الثلوج، وتجمد بعض المناطق في مصر. 

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصا لسقوط أمطار تتراوح نسبتها من خفيفة إلى متوسطة خلال الأيام المقبلة على مدينة الإسكندرية.

 وأشار شاهين إلى أن ربما تشهد الإسكندرية تساقط هذه الأمطار بدءًا من اليوم الخميس، وتبلغ ذروتها غدًا والجمعة، ومن الممكن أن تقل فرص سقوط الأمطار يومي السبت والأحد المقبلين؛ ثم تعود مجددًا يوم الاثنين المقبل.

ونصح مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية -في تصريحات تليفزيونية المواطنين بالمحافظة على الملابس الشتوية الثقيلة- ومتابعة النشرات الجوية خلال الفترة المقبلة؛ لأن من الوارد حدوث تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن هذه التقلبات في مثل هذا التوقيت من العام شيئًا طبيعيًا.

وكشف الدكتور محمود شاهين، حقيقة تعرض مصر لموجة شديدة من الانخفاضات في درجات الحرارة، تصل إلى درجة التجمد، قائلا: "هناك منخفض جوي سيضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، سوف يعمل على انخفاض درجات الحرارة، ولكنها ستكون في إطار المعدلات الطبيعية، وسوف تصل درجات الحرارة إلى 16 درجة نهارًا".

عاجل