رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة مصر الجديدة تطلق مسابقة فنية للتوعية بأهمية المشروعات القومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أطلقت مكتبة مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، مسابقة فنية لرسم عمل فنى يعبر عن بعض المبادرات والإنجازات، واستهدفت تحسين والنهوض بالأحوال المعيشية للشعب المصري.


وقال الدكتور نبيل حلمى- في تصريح صحفي، اليوم الخميس- إن المسابقة طرحتها الجمعية من خلال مكتبة مصر الجديدة، إحدى قلاع المعرفة التابعة للجمعية، وتم اختيار عدد من المبادرات يعبر المشارك في المسابقة من خلال الرسم وبرؤيته الخاصة عن أهمية تلك المبادرات في حياة المصريين وما يشعر به في وجدانه تجاهها.


وأضاف:"أن المتسابق سيقوم بالتعبير بالرسم عن واحد من بعض المشروعات القومية الكبرى وهى تطوير العشوائيات، وحياة كريمة، ومبادرة الدولة للقضاء على فيروس (سى)، والمشروع الوطنى لتبطين الترع، ومبادرة 100 مليون صحة، وتكافل وكرامة".


وأوضح أن أبعاد اللوحة الفنية يجب أن تكون 70 سم * 100 سم ، و لايقل سن المتسابق عن 13 عاما، وتسلم الأعمال إلى المكتبة طوال شهر ديسمبر الجاري على أن يكون آخر موعد لتسليمها هو31 من نفس الشهر.


وأشار إلى أنه سيتم تنظيم معرض خلال شهر يناير المقبل للوحات الفنية المشاركة، واختيار الأعمال الفائزة ومنحها جوائز مادية وعينية.


واعتبر أن المسابقة واحدة من زوايا ترسيخ لاستراتيجية الوعى الوطنى التى تنتهجها الجمعية، مشيرا إلى أهمية الوعي في حياة الشعوب؛ خاصة الشباب كونهم يمثلون جانبا القوة في الوطن ووجهه المشرق وحجر الزاوية في بناء النهضة والمحافظة على المكتسبات والإنجازات.

عاجل