رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس تتأهل لنهائي كأس العرب بالنيران الصديقة في الوقت القاتل أمام مصر

نشر
مصر وتونس
مصر وتونس

تأهل منتخب تونس للمباراة النهائية ببطولة كأس العرب بعد فوزه على منتخب مصر بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور قبل النهائي ببطولة كأس العرب والتي تستضيفها قطر حاليا وحتى 18 من شهر ديسمبر الجاري.

أحرز هدف منتخب تونس في الدقيقة 93 من عمر المباراة عن طريق النيران الصديقة من قبل عمرو السولية بالخطأ في مرماه.

وينتظر منتخب تونس الفائز من مواجهة قطر والجزائر اليوم من أجل مواجهته في المباراة النهائية ببطولة كأس العرب.

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ونظيره التونسي، المقامة حاليًا على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ونظيره التونسي حتى الآن، حيث شهدت الدقائق الأولى من اللقاء عدة فرص ضائعة من قبل الفريقين، دون ترجمتها إلى أهداف حقيقة.

وشهدت الدقيقة 34 من عمر اللقاء تسديدة قوية أحمد حجازي، وفي الدقيقة 43 شهدت فرصة قوية للمنتخب الوطني فشل مروان حمدي في ترجمتها إلى هدف محقق.

كما شهد الشوط الأول 7 ركلات ركنية للمنتخب التونسي، فشل نسور قرطاج في ترجمتها إلى أهداف، في المقابل حصل الفراعنة على ركنية واحدة.

وفي الشوط الثاني قام البرتغالي كيروش بإجراء تغيير في بداية الشوط بخروج محمد مجدي أفشة ونزل بدلا منه محمد شريف من أجل تنشيط الجبهة الهجومية وإحراز هدف.

وألغى حكم الفار ضربة جزاء للمنتخب التونسي احتسبها حكم المباراة بعدما سقط لاعب منتخب تونس وقام الحكم الإيراني علي رضا بعدها بإطلاق صافرته محتسبا ضربة جزاء.

بعد قيام الحكم باحتساب ركلة الجزاء للمنتخب التونسي قام بعدها حكم الفار بالعودة للعبة وشاهدها الحكم الإيراني ليقوم بعدها بالعدول عن قراره وعدم احتساب ضربة جزاء.

وأجرى منتخب مصر تغيير في الدقيقة 70 بنزول مصطفى فتحي وخروج حسين فيصل من أجل تنشيط الجبهة الهجومية وإحراز الهدف الأول.

وكاد المنتخب المصري أن يحرز الهدف الأول له في الدقيقة 75 بعدما توغل محمد شريف مهاجم المنتخب نحو منطقة الجزاء لتصل لمصطفى فتحي الذي سدد الكرة بقوة بشكل غريب لتخرج عالية عن مرمى حارس تونس.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة حاول منتخب مصر إحراز الهدف القاتل والفوز في المباراة من أجل التأهل للمباراة النهائي ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 93 نجح منتخب تونس في خطف المباراة وإحراز الهدف الأول عن طريق عمرو السولية بالخطأ في مرماه لينتهي اللقاء بعدها بفوز منتخب تونس.