رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يفوز على سموحة بخماسية وديًّا استعدادًا للسوبر الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على سموحة 5-1، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين عصر اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمباراة الرجاء المغربي في كأس السوبر الإفريقي، المحدد لها يوم 22 ديسمبر الجاري في قطر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون:
حراسة المرمى: علي لطفي.
خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وكريم فؤاد.
خط الوسط: أليو ديانج وعمار حمدي وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر. 
خط الهجوم: بيرسي تاو ولويس ميكيسوني.

أحرز لويس ميكيسوني الهدف الأول في الدقيقة الـ١٦ من أحداث الشوط الأول، بعدما تسلم بينية رائعة وراوغ دفاع سموحة وسدد كرة أرضية في المرمى لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وسجل الأهلي ثاني أهدافه في الدقيقة الـ٢٤ عن طريق بيرسي تاو مهاجم الفريق، بعدما استقبل تاو بينية رائعة من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، ليراوغ المدافع ويسدد رائعة على يسار حارس سموحة.

ويعزز الأهلي رصيده بالهدف الثالث في الدقيقة ٢٩ لعمار حمدي، الذي قطع الكرة من منتصف الملعب ويمر من دفاعات سموحة لحدود منطقة الجزاء ويسدد أرضية على يسار الحارس.

وتصدى علي لطفي لركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء لسموحة، وسددها عبد الكبير الوادي على يمين علي لطفي تصدى لها ببراعة.

وتعرض كريم فؤاد ظهير أيسر الفريق لإصابة بكدمة قوية في الدقيقة ٤٤، وفضل الجهاز الطبي عدم استكماله أحداث الشوط، وشارك أحمد نبيل كوكا بدلًا منه في مركز الظهير الأيسر من بداية الشوط الثاني.

واستحوذ الأهلي على الكرة مع بداية الشوط الثاني، في ظل محاولات سموحة الضغط على دفاعات الأهلي، فيما تعرض عمار حمدي لكدمة خفيفة استكمل بعدها المباراة بعدما خضع لفحص طبي أكد سلامته.

وأحرز سيلا لاعب سموحة الهدف الأول في الدقيقة ١٩ من أحداث الشوط الثاني لتصبح النتيجة ٣-١.

وفي الدقيقة 24 من الشوط الثاني شارك حسام حسن ووليد سليمان ومصطفى شوبير ومحمد حسام ميدو بدلاً من بيرسي تاو وحسين الشحات وعلي لطفي وطاهر محمد طاهر.

وفي الدقيقة 26 شارك محمود وحيد بدلاً من أليو ديانج، بينما شارك في الدقيقة ٣٠ الثلاثي محمود كهربا ومحمد محمود وعبد الرحمن أشرف مانو بدلاً من ياسر إبراهيم وعمار حمدي وميكيسوني.

وسجل حسام حسن الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة ٤١ من أحداث الشوط الثاني، بعدما استغل ارتباك دفاعات سموحة وقطع الكرة وسدد على يمين الحارس الهاني سليمان.

وعزز وليد سليمان بهدف خامس للأهلي في الدقيقة ٤٤ من أحداث الشوط الثاني من ركلة جزاء تصدى لها وسددها بشكل مميز في أعلى الجهة اليمنى لحارس سموحة.