رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنظيم والإدارة» يوافق على تحديث الهيكل التنظيمي لـ«علوم سوهاج»

نشر
الدكتور مصطفى عبدالخالق
الدكتور مصطفى عبدالخالق

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، تحديث وتطوير الهيكل التنظيمي لكلية العلوم، وذلك بناءاً على القرار الصادر عن الدكتور صالح عبدالرحمن أحمد الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رقم 351 لسنة 2021.

وأوضح عبدالخالق - في بيان اليوم الأربعاء - أن الجامعة تحرص على تطوير وتحديث الهياكل التنظيمية وإعادة تقييم الوظائف، تحقيقاََ للأهداف الاستراتيجية للجامعة بما يتفق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال إن ذلك يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة لتطوير الجهاز الإداري بعد صدور قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية، وأيضاً قرار معايير تقييم الوظائف رقم 35 لسنة 2019، وكذلك قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018.

وبدوره أوضح المحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، أن تحديث الهياكل التنظيمية يسهم في زيادة فاعلية وكفاءة الأداء، لما تتسم به الخريطة التنظيمية بالبساطة وعدم التعقيد، بالإضافة إلى إعادة تحديد المسؤوليات والاختصاصات.

وذكر الدكتور حازم المشنب، القائم بأعمال عميد كلية العلوم، أن التحديث الهيكلي للكلية يسهم في تجديد اعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وإتاحة فرص الترقي للجهاز الإداري، ما يحقق جودة الحياة الوظيفية، كما أنه تم تحديث الاختصاصات لكل تقسيم تنظيمي دون غموض أو تداخل أو ازدواج، بما يتفق مع نظم وإجراءات العمل المتبعة وأنشطتها المختلفة، بما يحقق الرضا الوظيفي لدى الجهاز الإداري.

وأشارت أماني المصري، مدير عام التنظيم والإدارة، إلى أنه جرى استحداث الهيكل التنظيمي لكليتي الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتربية النوعية "مستوى إدارة عامة"، مضيفة أنه جار حالياً تحديث 10 هياكل تنظيمية لكليات الزراعة، الحقوق، الهندسة، الطب البشرى، التجارة، وأيضاً التربية، الآداب، التكنولوجيا والتعليم، التمريض والتربية الرياضية، بالإضافة إلى إعداد دراسة تنظيمية لهيكل المستشفيات الجامعية بالتعاون مع إدارة المستشفى الجامعي.