رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن استمرار فرص سقوط الأمطار حتى منتصف الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد انخفاضا في درجات الحرارة، موضحة أنه سيكون هناك انخفاضات متتالية على مدار هذا الأسبوع والأسبوع المقبل.

وأضاف إيمان شاكر-  خلال مداخلة هاتفية اليوم الأربعاء، ببرنامج “هذا الصباح”، والمذاع على فضائية “إكسترا نيوز”- : "سنشعر بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر وبعض المناطق ستكون شديدة البرودة خاصة جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد ووسط سيناء التي ستنخفض درجة الحرارة بها الصغرى بشكل كبير ".

وأشارت إلى أن الانخفاضات الجوية التي ستشهدها البلاد تعود لمنخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يجلب كتل هوائية باردة  من جنوب أوروبا، منوهة بأن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري؛ اما جنوب الوجه البحري ستكون أمطار خفيفة، وهذه الأمطار ستستمر من اليوم حتى منتصف الأسبوع القادم  على فترات متقطعة من اليوم.

ولفتت إلى أن هناك نشاطا للرياح على المناطق الشمالية خاصة السواحل الشمالية للبلاد، وهو ما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية ولكن ارتفاع الأمواج يصل من 2 إلى 2.5 متر ولا يوجد مشاكل في الملاحة البحرية.

ونصحت المواطنين بالحرص على ارتداء الملابس الثقيلة تجنبا للإصابة بنزلات البرد، منوهة بأن الشبورة المائية خفيفة في الصباح الباكر ولا يوجد قلق منها وحركة الطرق تسمح بالسفر.