رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| تفاصيل عقار «إيفوشيلد» وأخر مستجدات ملف زرع الأعضاء

نشر
أسترازينكا 
أسترازينكا 

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يأتي: 

سن المتبرع 60 عامًا.. «الصحة» تكشف مستجدات ملف زرع الأعضاء في مصر


كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، مستجدات ملف زرع الأعضاء في مصر، مشيرا إلى أن هذا الملف من الملفات التي توليها القيادة السياسية اهتماما شديدا لما له من تأثير على صحة المواطنين.

تفاصيل عقار «إيفوشيلد» المضاد لـ كورونا بعد تعاقد مصر عليه


تعتزم مصر إدخال عقار عالمي جديد معتمد لعلاج فيروس كورونا المستجد، ليضاف إلى بروتوكولات العلاج المضادة للفيروس، حيث وقعت مصر خلال الساعات الماضية بروتوكول تعاون بين هيئة الشراء الموحد وشركة أسترازينكا لتوريد عقار "إيفوشيلد" المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، الذي حصل على ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخراً.

لجنة مكافحة كورونا: بدء انكسار الموجة الرابعة في مصر


قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الموجة الخامسة ستكون بسيطة بدول العالم، وضعيفة كذلك بسبب زيادة معدلات تطعيم الشعوب باللقاحات المختلفة بكل الدول، مردفًا: "نقوم بتحديث البروتوكول العلاجي بشكل مستمر بناء على معطيات طبية".

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في الجيزة 19 ديسمبر الحالي

أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد عن انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال يوم الأحد القادم 19 ديسمبر الجاري ولمدة أربعة أيام ، و تستهدف 1.7 مليون طفل من سن يوم وحتى 5 سنوات على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة .
 

تبادل الخبرات بين مصر والسعودية في مجال معالجة أمراض الجهاز الهضمي

 ذكرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، إن رئيس قسم الجهاز الهضمي بمستشفى التضامن، التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد الدكتور أحمد مدكور، نجح في علاج حالة صعبة ومعقدة لمريض أكاليزيا باستخدام تقنية مناظير الفراغ الثالث، وذلك خلال مشاركته ممثلا عن الهيئة في مؤتمر الجمعية السعودية للمناظير المقام بمدينة الملك فهد الطبية "Saudi Live Endoscopy".

 

مكافحة كورونا: متحور أوميكرون يصيب بأعراض بسيطة.. ووفياته أقل من 1%

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن جميع التقارير العلمية تشير إلى أن المتحور الجديد "أوميكرون" يصيب الأشخاص بأعراض بسيطة، فيما تقل نسبة الوفيات بين الحالات المصابة به عن 1%.

 

عاجل