رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمال بخيت عن زيارة الرئيس جامعة كفرالشيخ: يوم مصري جميل والطلبة كنز حقيقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الشاعر جمال بخيت، بعرض الكورال الذي قدمه طلاب جامعة حلوان بجامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: «يوم مصري جميل جدًا»، موضحًا أن توجه الرئيس بزيارة الجامعات «مطلب تاريخي».

وأضاف بخيت - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، - أن تفقد الرئيس لجامعة كفر الشيخ جعل هناك دفعة معنوية لدى الطلاب؛ لأن الجامعات تعتبر مراكز بحث علمي وحاضنة للفن الثقافة والوعي، قائلًا: «هي كنز أي بلد».

وتابع أن حضور الرئيس السيسي في الجامعة، وتفقد الكلية الحديثة "الذكاء الاصطناعي"؛ حفز الطلاب الذين لم يتخرج منهم أي دفعات حتى الآن، موضحًا أن هذه الزيارة تحمل رسائل كثيرة جدًا.

وأوضح الشاعر جمال بخيت أن توجيهات الرئيس بالاهتمام بالمواهب يعكس مدى اهتمام الدولة بالفن والإبداع، موضحًا أنه كان في غاية السعادة عندما سمع أغنيته التي قدمها طلاب جامعة حلوان "تعرف تتكلم عربي"، مشيدًا بالطالبة كنزي التي أدت الأغنية «المشهد كله مشهد رائع نشكر المسؤولين عنه».

ولفت إلى أن هؤلاء الطلبة هم كنز مصر الحقيقي، مشيرًا إلى أن كورال جامعة حلوان يثبت أن مصر مليئة بالمواهب، موضحًا أن جميع الجهات التابعة للدولة كانت تنتج أغاني وهي توقفت عن إنتاج الأغاني حاليًا «الإذاعة المصرية أصبحت لا تنتج أغاني، وكذلك صوت القاهرة»، موضحًا أن الغناء أصبح «فن يتيم».

وأكد الشاعر جمال بخيت، أنه على الشعراء والممثلين والمطربين سماع الشباب «لأن عندهم ما يقال»، لافتًا إلى أنه حضر أوركسترا فيينا في قاعة الفنون والموسيقى بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: «والله العظيم يضاهي أعظم الأماكن في العالم»، ولولا الدولة لم نكن نستطيع أن نرى احتفالية طريق الكباش.