رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة النواب توصي بإعادة دراسة ضوابط تغطيات المجاري المائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، وزارة الري، بإعادة بحث ودراسة الضوابط والمعايير التي يجب اتخاذها في تغطيات المجاري المائية، بما يتماشى مع مبادرة “حياة كريمة”.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة إيمان خضر، بشأن المطالبة بتعديل المنشور رقم 4 لسنة 2017 الخاص بضوابط تنفيذ التغطيات على المجاري المائية، والمطالبة بإحلال وتجديد كوبري مدخل قرية الهراوي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وطالب النائب هشام الحصري، وزير الري بإعادة دراسة المعايير المتعلقة تغطيات المجاري المائية، لاسيما وأن مسؤولي الري يتخذون تلك المعايير الواردة في المنشور، مبررًا التأجيل لتنفيذ مشروعات التغطيات، مما يؤدي إلى معاناة المواطنين المتضررين من المصارف والمجاري غير المغطاة داخل الكتل السكنية، وتأجيل تنفيذ المشروعات العامة.

وأضاف الحصري: "كل اللي يهمنا مصلحة المواطن والمصلحة العامة للدولة، خاصة وإن تنفيذ مشروعات التغطيات يفيد في سرعة تنفيذ المشروعات الأخرى وخاصة في ظل مبادرة حياة كريمة التي تنتشر مشروعاتها في كل ربوع مصر حاليًا بناء على توجيهات القيادة السياسية".

وأكد رئيس لجنة الزراعة بالنواب بضرورة الإسراع في إعادة النظر في تلك المعايير والضوابط، وخاصة وأن مشروعات التغطيات لا تتعارض مع مشروعات حياة كريمة، بل تساعد في سرعة تنفيذها، لاسيما وأن المسؤولين يقولون إن هناك استثناءات في تنفيذ تطبيق تلك المعايير في حالات وجود تلك المجاري المائية أمام جهات ومصالح حكومية وذلك في محاولة لتسهيل تطبيق المعايير على باقي المجاري بما يسمح بتنفيذ مشروعات حياة كريمة.

وبشأن طلب الإحاطة الثاني، بشأن المطالبة بإحلال وتجديد كوبري مدخل قرية الهراوي بمركز الزقازيق محافظة الشرقية، أوصت اللجنة بتشكيل لجنة من وزارة الري ومديرية الري بالشرقية، لإجراء معاينة على أرض الواقع، لكوبري مدخل قرية الهراوي بمركز الزقازيق محافظة الشرقية، وذلك لاستبيان مدى صلاحية الكوبري والقيام بإحلاله وتجديده.

عاجل