رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء دورات التحول الرقمي بمركز تنمية الموارد البشرية في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية تطبيق منظومة التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة المصرية لرؤية مصر الرقمية عام 2030 لمحو الأمية الرقمية وبناء استراتيجية التحول الرقمي والاستفادة من تطبيقاتها المختلفة، موجهًا بضرورة الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع.

وأعلن ممدوح الشرقاوي مدير مركز تدريب علوم الحاسب الآلي والتكنولوجيا بدء أولى دورات أساسيات التحول الرقمي والصيانة الوقائية للحاسب الآلي وتطبيقاته بمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بالمحافظة، بحضور مجموعة من المتدربين من فئات مختلفة من العاملين بالديوان العام ومجالس المدن والعاملين بمستشفيات جامعة الزقازيق ومديرية الصحة وخريجي الجامعات والطلبة والأزهر الشريف.

وأوضح الشرقاوي أن دورة التحول الرقمي تتضمن (نظام التشغيل وتكنولوجيا المعلومات – الجداول الإلكترونية – قواعد البيانات – العروض التقديمية – التعامل مع شبكة الإنترنت – تطبيقات الموبايل – معالجة النصوص).

وأضاف مدير مركز تدريب علوم الحاسب والتكنولوجيا، أن دورة الصيانة الوقائية للحاسب الآلي وتطبيقاته تتضمن (الأعطال عند استخدام الحاسب الآلي وتجنب حدوثها – الاستخدام الأمثل للحاسب الآلي ورفع كفاءته - تحميل وإزالة كلاً من نظام التشغيل وتطبيقات الحاسب الآلي المختلفة).

وأشار إلى أن المركز يضم نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة والمتدرب يحصل على شهادة مختومة بشعار الجمهورية مع نهاية كل برنامج تدريبي.

يذكر أن شهادات برنامج أساسيات التحول الرقمي يتم اعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات طبقًا للبروتوكول الموقع بين المجلس ومحافظة الشرقية.