رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متطوعة بالأمم المتحدة: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان غيرت نظرة العالم عن مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت دينا عبدالواحد، إحدى المتطوعات في برامج الأمم المتحدة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بالملف الحقوقي لا سيما حقوق الإنسان، وإطلاقه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي غيرت نظرة العالم لدور مصر في مناقشة الملف.

وأوضحت دينا عبدالواحد- خلال استضافتها مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء-  أن مصر بدأت تفعيل ملف حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنفيذ بعض البرامج مثل "حياة كريمة" مما ساهم في دمج السياسات العامة في الاتفاقيات الدولية وتعزيز حقوق الإنسان عبر تحقيق المسكن والملبس والقضاء على الفقر.

وأشارت إلى أن العالم يرى حاليا أن مصر تشهد فترة تحويلية في ملف حقوق الإنسان الذي كان وسيلة للضغط على القاهرة في السابق، مؤكدة أن مصر أعلنت دمج السياسات العامة في تعزيز حقوق الإنسان.

ولفتت إلى أن عمل المنظمات الدولية يأتي بالتحالف مع نظيرتها المصرية بهدف تمويل بعض البرامج مثل البرنامج الإنمائي الذي يعمل مع منظمات مصرية وبعض الجمعيات الأهلية، فضلا عن تنفيذ المبادرات الإقليمية والمحلية.

فيما يتعلق بالعمل التطوعي، أكدت أنه جزء من العمل الإنساني، موضحة أن التطوع يقوم على حصر المدن الفقيرة وأعداد المرضى ومشاكل التعليم على سبيل المثال؛ لتقديمه للجهات المعنية بهدف عمل تحليل وإبراز نقاط الضعف التي يجب العمل عليه.

عاجل