رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل خطة الأنشطة الطلابية في الجامعات بالترم الثاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، إن الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، سيشهد زخما كبيرا من الأنشطة الطلابية بالجامعات.

وأشار إلى أن الخريطة الخاصة بالأنشطة سيكون بها ندوات وعقد دورات تدريبية بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة سواء ثقافية أو علمية أو رياضية.

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات خاصة لـ "مستقبل وطن نيوز"، أن هناك توجيهات من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توسع دائرة الأنشطة الطلابية داخل الجامعات، موضحا أن هناك اهتماما كبيرا بأهمية ندوات التوعية لطالب الجامعة لمواجهة الشائعات التي تهدف إلى تدمير عقول الشباب ومعرفة الطلاب ما تقوم به الدولة من مشروعات تنموية شاملة على جميع الأصعدة.

ولفت طايع، إلى أن الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، يشهد مبادرة "تصدوا معنا"، بالتعاون والاشتراك مع الجهات والوزارات المعنية منها " الشباب والرياضة - الثقافة - البيئة - التربية والتعليم"، مؤكدا أن مشروع المبادرة تهدف الاهتمام بالطالب وتوعيته والتأهيل الكامل للتعامل مع المشكلات وحلها.

واختتم مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تصريحاته، بالإشارة إلى أن انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات، شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب وبالأخص الطالبات لأول مرة هذا العام، مشددا على أن الأنشطة الطلابية تلعب دورا كبيرا في بناء شخصية الطالب والتأهيل للعمل العام.