رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة عن مشروع توشكى: «فيه حاجات تفرح»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بمشروعات التوسع الأفقي، إذ تعتبر زيادة رقعة الزيادة الرقعة الزراعية عاملا أصيلا فيه، وتبذل الدولة المصرية مليارات الجنيهات في سبيل استصلاح الأراضي الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وتشغيل العمالة وقليل الاستيراد وزراعة محاصيل استراتيجية وإنشاء مجتمعات عمرانية.

وأضاف القصير-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى-: "كثر الحديث عن مشروع توشكى، لكن ثقة القيادة السياسية والدولة في أن هذه المنطقة واعدة، وكان التحدي هو إحياء المشروع .. المشروع فيه حاجات تفرح، لأنها منطقة ناجحة وفيها كل مقومات الزراعة". 

وتابع، أنه تفقد هذا المشروع للاطمئنان على أن المشروعات الزراعية والمشروعات المرتبطة بالتوسع الأفقي تمتلك مقومات النجاح، وجرى الحصر التصنيفي لعدد كبير من الأراضي والتأكد منها، مشيرًا إلى أن هناك 200 ألف فدان مساحات منزرعة معظمها محاصيل استراتيجية مثل القمح وبعض محاصيل الخضر وهناك مزارع كبيرة جدا فيما يتعلق بالتمور مثل الأنواع التي لها سوق خارجي وتقبل التصدير والتي كانت مصر تستوردها مثل المجدول. 

ولفت، إلى أن الزيارة شملت بعض الوحدات التابعة لوزارة الزراعة مثل محطة بحوث زراعية ومحطة بحوث تابعة لمركز بحوث الصحراء ومحطة زراعة آلية: "وجود هذه الأماكن ورفع كفاءتها أصبح طلبا ملحا في هذه الفترة نظرا لوجود استثمار ومستثمرين".