رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة اعتزال لبنى عبدالعزيز الفن وسر مشاركتها في «جدو حبيبي».. قصة كاملة

نشر
الفنانة لبنى عبدالعزيز
الفنانة لبنى عبدالعزيز

تصدرت  الفنانة لبنى عبدالعزيز، محركات البحث " جوجل " الأكثر شهرة، بعدما حلت ضيفه على الإعلامية إنجي علي، فى برنامج "أسرار النجوم"، عبر إذاعة نجوم إف إم.

وكشفت  الفنانة لبنى عبدالعزيز ، تفاصيل حول حياتها وأسباب غيابها عن الوسط الفني خلال الفترة الماضية، كما تحدثت عن ظهورها فى ختام مهرجان القاهرة السينمائي.

الفنانة لبنى عبدالعزيز وإنجي على

وقالت الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز، أنها لم تعتزل الفن مثلما يردد البعض، مشيرة إلى أنها عرض عليها عدة أعمال كثيرة خلال الفترة الماضية، لكنها رفضتها لأنها غير مناسبة لها، وأوضحت لبنى عبدالعزيز، قبولها المشاركة في فيلم جدو حبيبي بسبب إعجابها بالقصة والدور الذى قدمته.

ونوهت  لبنى عبدالعزيز ، إلى أنها تتمنى أن يتم تقديم عمل إسلامي تشارك فى إنتاجه كل الدول العربية، ويتم تنفيذه على أعلى المستويات، حتى لو تمت الاستعانة بأشخاص من الخارج، مشيرة إلى أنها تتمنى المشاركة به.

وأكدت على أنها إذا لم تحقق رغبتها فى الظهور بعمل إسلامي عظيم وكبير، فإن سعادتها مرهونة بتقديم وإنتاج عمل يظهر الدين الإسلامي الصحيح. 

الفنانة لبنى عبدالعزيز

وظهرت  الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز ، بمهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الـ43 والذى عقد مؤخراً بدار الأوبرا المصرية، من خلال ظهورها على مسرح الحفل بعد غياب طويل عن حضور المؤتمرات والمهرجانات، حيث تولت تسليم جائزة أفضل ممثلة للفنانة سوامى روتولو بمشاركتها بدور فى فيلم " كيارا ".

وشعرت الفنانة لبنى عبدالعزيز ، بكم هائل من السعادة ومشاعر الحب من زملائها وأقرانها فور صعودها خشبة المسرح، حتى أنها لم تتمالك نفسها من البكاء بسبب التشجيع الحار لجمهورها واستقبالهم لها بعد غياب طويل عن الساحة الفنية والإعلامية.

وظهرت لبنى عبدالعزيز وهى ترتدى فستاناً باللون الأخضر وقالت لجمهورها وعيونها تدمع باكية " متأثرة بشكل كبير .. النهاردة سعيدة إني وسطكم".

وحرص صناع الفن على استقبال الفنانة لبنى عبدالعزيز بحب وتقديراً لمشوارها الفني، لتقديم جائزة أحسن ممثلة، فى دورته الـ 43.

وبدأت الفنانة لبنى عبدالعزيز العمل الفنى منذ نعومة أظافرها، من خلال ترشيح صديق والدها للاشتراك فى البرنامج الإذاعي ركن الأطفال.

وتألقت الفنانة لبنى عبدالعزيز فى البرنامج وأصبحت المسؤولة عن تقديمه وهى فى عمر الـ 14 بسبب إجادتها للفرنسية والإنجليزية.

استكملت لبنى عبدالعزيز دراستها الجامعية بالجامعة الأمريكية فتركت على إثرها الإذاعة، وتألقت خلال تلك الفترة على مسرح الجامعة، من خلال تقديم عدة أدوار مميزة.

وكان فيلم الوسادة الخالية، أولى تجارب الفنانة لبنى عبدالعزيز الفنية أمام الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، عام 1957، إخراج صلاح أبوسيف، بطولة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، لبنى عبدالعزيز، أحمد رمزي، زهرة العلا، عمر الحريري وعبدالمنعم إبراهيم.

وقدمت لبنى عبدالعزيز، عدة أدوار سينمائية متميزة من بينها " آه من حواء، غرام الأسياد، وإسلاماه وعروس النيل وعدد آخر.

وتزوجت الفنانة لبنى عبدالعزيز مرتين، الأولى كانت من المنتج نجيب رمسيس رغم اختلاف ديانتهم وفارق السن بينهم، لكنها أكدت أنه أعلن إسلامه قبل الزواج منها، بينما كانت المرة الثانية من الطبيب إسماعيل برادة.

وتواصل عرض فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فى الفترة من 26 نوفمبر الماضى وحتى 5 ديسمبر الجارى، باتخاذ كافة التدابير الاحترازية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ووزارة  الصحة، بهدف المحافظة على سلامة صناع الأفلام والمشاركين من الجمهور والقائمين على تنظيم المهرجان.

الفنانة لبنى عبدالعزيز بمهرجان القاهرة السينمائي 
عاجل