رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يتفقد الحديقة النباتية في أسوان ويوجه بتطويرها والاهتمام بمنظومة النظافة

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في الساعات الأولى من اليوم الحديقة النباتية في أسوان بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة  والدكتور أحمد شعبان  نائب محافظ أسوان والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير، وذلك في إطار جولته التفقدية لزيارة مشروعات تنميه جنوب مصر.


ووجه القصير بضرورة الاهتمام بمنظومة تطوير وتجميل الحديقة الأثرية العريقة كما أكد على ضرورة الاهتمام بنظافة الحديقة وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان، موجها  بتطوير نظم الري وتحويلها إلى أساليب الري ترشيدا لاستهلاك المياه وحفاظا علي الوجهة الحضارية للحديقة.


وكلف وزير الزراعة فرع هيئة تنميه بحيرة السد العالي التابع لهيئة التعمير بإعداد الرسومات والتصميمات الهندسية والبدء الفوري فى التنفيذ والتكلفة التقديرية، مؤكدا ضرورة زيادة المساحات الخضراء حتى تكون بالمظهر اللائق للسائحين والزائرين ومتنفسا لأهالي أسوان.


وأكد أهمية الحديقة كتراث حضاري عظيم ووجه بضرورة الحفاظ علي الأشجار النادرة ونشرها وإكثارها ووجه اداره الحديقة بالتواصل مع معهد بحوث البساتين للحفاظ علي تلك الأصول النباتية النادرة والاستفادة من الدعم الفني.

 
وطالب وزير الزراعة الشركة المسؤولة عن نظافة الحديقة ببذل أقصى جهدها للحافظ على النظافة باستمرار، مؤكدا تطوير المتنزهات ودورات المياه لتتلاءم والوجهة الحضارية للحديقة وضرورة تضافر جهود جهات وهيئات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والعمل معا بروح الفريق وفي نهاية جولته بالحديقة التقي وزير الزراعة بالعاملين واستمع لهم وطالبهم ببذل مزيدا من الجهد والعطاء.

 كما كلف مدير الحديقة بالمتابعة مع كافه الجهات وعرض تقرير دوري، مؤكدا أهمية الحديقة كمعلم سياحي عظيم يضاهي أعظم حدائق أوروبا مطالبا الإعلامي بتسليط الضوء على هذه الحديقة التي تضم حوالي 720 نوع من النباتات النادرة على مستوى العالم وتعد من أبرز المقاصد السياحية سواء للمصريين أو للأجانب.


والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد قام بجولة امس واليوم إلى منطقة توشكى ومحافظة اسوان لتفقد بعض المشروعات الزراعية في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة متابعة كافة المشروعات في جميع المحافظات.

عاجل