رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسي أمريكي في جولة إلى اليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة سبل التعاون

نشر
مستقبل وطن نيوز

 ينطلق وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة جوزيه فرنانديز في جولة إلى اليابان وكوريا الجنوبية في الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر الجاري، لمناقشة التعاون بشأن بعض التحديات العالمية الأكثر إلحاحا في القرن الـ(21).


وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني اليوم السبت - أنه من المقرر أن يلتقي فرنانديز خلال زياراته كبار المسؤولين الحكوميين في البلدين لمناقشة التعاون بشأن بعض التحديات العالمية، بما في ذلك تعزيز الصحة العالمية ومكافحة كورونا وبناء مرونة في سلاسل التوريد ومعالجة أزمة المناخ وغيرها من القضايا.


وأضاف البيان أن الدبلوماسي الأمريكي سيناقش في كل من طوكيو وسول، سبل التعاون لتقديم أجندة اقتصادية إيجابية لمنطقة المحيطين الهندي والهادي التي من شأنها تعزيز الرخاء لمواطني الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، وكذلك شعوب المنطقة.


وبحسب البيان، سيسلط وكيل وزارة الخارجية الأمريكية فرنانديز الضوء أيضا على الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والشركات اليابانية في بناء القدرات المحلية وتحسين الحياة في المجتمعات التي تعمل فيها في المحيطين الهندي والهادي، بما في ذلك من خلال دعم المساواة بين الجنسين وتطوير رأس المال ومهارات القوى العاملة.

عاجل