رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإعلام اليمني: عدوان إيران على بلادنا مخطط قذر للإضرار بدول الجوار

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عدوان نظام إيران، على بلاده، عبر ميليشيا الحوثي الانقلابية، بأنه مخطط قذر لاحتلاله وتحويله إلى قاعدة متقدمة للإضرار بأمن واستقرار دول الجوار.

عدوان عسكري مكتمل الأركان

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” مساء اليوم الجمعة -: ما يقوم به نظام إيران عدوان عسكري مكتمل الأركان على اليمن، ومخطط قذر لاحتلاله وتحويله إلى قاعدة متقدمة للإضرار بأمن واستقرار دول الجوار، وتهديد أمن الطاقة، وخطوط الملاحة، وإحكام السيطرة على مضيق باب المندب، وتنفيذ مخططها التوسعي في المنطقة، واستعادة أمجاد الإمبراطورية الفارسية.

تدفق الأسلحة النوعية المهربة

وأضاف: يتحكم المدعو حسن ايرلوا، بالقرار السياسي والعسكري في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، ويدير خبراء الحرس الثوري وحزب الله العمليات العسكرية بجبهات القتال، ويستمر تدفق الأسلحة النوعية المهربة، وشحنات النفط لتمويل المجهود الحربي، وتساقط القتلى الإيرانيين وحزب الله في المواجهات.

عدوان سافر

وأوضح وزير الإعلام اليمني، أنّ شحنة الأسلحة الإيرانية التي أعلنت وزارة العدل الأمريكية مصادرتها، وشملت 171 صاروخ موجه مضاد للدبابات، و8 صواريخ أرض جو، ومكونات صواريخ كروز بري ومضاد للسفن، وبصريات للأسلحة الحرارية، ومكونات للصواريخ والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى 1.1 مليون برميل نفط، ما هي إلا نموذج للعدوان السافر.

انقلاب ميليشيا الحوثي

وتابع الوزير اليمني، أنه بعد سبع سنوات من انقلاب ميليشيا الحوثي، ورفضها دعوات وجهود التهدئة والسلام، بات العالم كله يدرك أن الحوثي غطاء للعدوان الإيراني على اليمن، وأداة قذرة لتنفيذ مخططها التوسعي بجذوره الطائفية وأحقاده التاريخية، دون اعتبار للمصالح اليمنية وشلال الدم والأوضاع الإنسانية المأساوية لليمنيين.

التدخل الحازم لوقف العدوان

واستطرد الإرياني: للأسف الشديد ورغم كل الدلائل يواصل المجتمع الدولي تجاهل هذه الحقائق، ويتقاعس عن أداء دوره في التدخل الحازم لوقف العدوان الذي ينتهك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وتقديم الدعم للحكومة والشعب اليمني لحسم المعركة وتثبيت الأمن والاستقرار.

عاجل