رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين والأردن يوقعان 9 اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت فلسطين والأردن، مساء الخميس، 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ضمن مساعيهما لرفع التبادل التجاري على نحو خاص.

جاء ذلك في ختام اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، برئاسة رئيسي الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، والأردني بشر الخصاونة.

وقال اشتية - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني - إن زيارة الخصاونة إلى فلسطين وانعقاد اللجنة العليا المشتركة جاءت في توقيت مهم جدًا، حيث يعيش الفلسطينيون بظروف صعبة في مواجهة الاحتلال وجائحة كورونا.

وأضاف "حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يلبي طموحهما، ولدينا طموح لرفعه، ونعمل سويا على إزالة كل المعيقات التي تحول دون ذلك".

وشدد على أن السوق الفلسطينية "مفتوحة تماما لرجال الأعمال الأردنيين وللمنتجات الأردنية، وهذا في صلب استراتيجية الانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي بتوجيه من الرئيس محمود عباس".

من جهته، قال الخصاونة إنه نقل للرئيس محمود عباس تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، "وأكدت على دعم الأردن الدائم والثابت للحقوق الفلسطينية، وأولها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حدود 4 يونيو 1967، في إطار حل الدولتين".

وأضاف أن العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني "تقوم على روابط من الأخوة والدم، حيث روى جنود الجيش الأردني ثرى فلسطين بدمائهم".

عاجل