رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منجم السكري يحقق أكبر زيادة في احتياطي الذهب المصري منذ 10 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت شركة سنتامين العالمية والمالكة لمنجم السكري في مصر، إن المنجم حقق نتائج ممتازة خلال الفترة الماضية، موضحة أن نمو صافي احتياطي المعادن في "السكري" بلغ قدره 1.1 مليون أوقية، وهو ما يمثل أكبر زيادة في الاحتياطي منذ عشر سنوات ضمن برنامج حفر السكري الذي تبلغ ميزانيته 300 ألف متر لعام 2022.

وأضاف تقرير شركة سنتامين أنه تم وضع خارطة طريق واضحة لإنتاج أكثر من 500 ألف أوقية ذهب سنويًا من منجم السكري للذهب خلال العقد القادم، موضحة أن الشركة تمتلك خط أنابيب نشط لتحويل الموارد المحددة وأهداف الحفر الموسعة والتي تمنحنا ثقة كبيرة في الاستمرار في تنمية هذا الأصل العالمي.

وأشارت الشركة إلى أن نمو احتياطي المعادن يمثل زيادة بنسبة 23 في المئة، في احتياطيات سكري المعدنية المؤكدة والمحتملة، والمتحقق بما يزيد عن مليون أوقية صافي نضوب التعدين لستة أشهر.

ولفتت الشركة في بيان رسمي لها أن هناك زيادة بنسبة 200 في المئة، في احتياطي السكري المعدني المحتمل والمحتمل تحت الأرض، كما حقق المنجم نموًا في الموارد المعدنية بنسبة 8 في المئة، بعد نضوب التعدين لستة أشهر.

كما تعمل الشركة على دراسة للتوسع الجوفي (طن ودرجة) ليتم الانتهاء منها في النصف الثاني من عام 2022، وكذلك العمل على المزيد من المحركات الصعودية التي لم يتم تصميمها بعد، بما في ذلك ظهور هياكل عالية الجودة "بونانزا" داخل الحفرة المفتوحة وتحت الأرض.

كما أنه يتم العمل على زيادة برنامج توفير التكاليف بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بنسبة 50٪ إلى 150 مليون دولار أمريكي، على أن يتم تسليمه بحلول عام 2024، وكذلك وجود فرص نمو متعددة تم تحديدها من خلال مراجعة هيكل رأس المال الجاري لزيادة المرونة المالية.

ولفتت إلى أنه سيتم تحقيق الاتساق التشغيلي في السكري من خلال تحسين تسوية الموارد إلى مليون أوقية إلى +/- 10 لا بحلول عام 2024، وكذلك تمديد عمر احتياطي السكري الجوفي إلى ما يزيد عن 10 سنوات (حاليًا 8 سنوات من 3 سنوات) بحلول عام 2024.

عاجل