رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لأمن السعودية ضد هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية

نشر
وزير الخارجية الأمريكية
وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن - أرشيفية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، دعمها لأمن السعودية ضد الهجمات الإرهابية المتكررة لميليشيا الحوثي على المملكة.

واعتبرت الخارجية الأمريكية -فى بيان أوردته قناة "العربية" مساء اليوم- ميليشيا الحوثي بأنهم العائق الذي يحول دون تقدم الحل الدبلوماسي في اليمن.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزاره الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، أعلن فى وقت سابق من اليوم، أن عملية اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيا الحوثي، باتجاه مدينة الرياض أسفرت عن تناثر شظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار.

وصرح المالكي-فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” مساء اليوم- أنّ قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت ودمرت مساء اليوم صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة الرياض.
 

تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية

وأضاف، أن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار.

يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية

وأوضح المتحدث باسم وزاره الدفاع السعودية، أن هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل الميليشيا الحوثية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، وينتهك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 

وأكد العميد المالكي، أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لحماية أراضيها ومقدراتها الوطنية وحماية المدنيين والأعيان المدنية، ووقف مثل هذه الأعمال العدائية والعابرة للحدود.

عاجل