رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة|892 إصابة جديدة و39 وفاة.. سويسرا تلغي شرط الحجر الصحي للقادمين من مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وكان على رأسها ما يلي:

892 إصابة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و39 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 1003 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 300437 حتى اليوم.

«الصحة»: أوميكرون قد يكون رحمة للبشرية لأنه أقل شراسة ويعطي مناعة

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزير الصحة وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن هناك فارق بين الوباء البكتيري، والوباء الفيروسي، مشيرة إلى أن معظم الأوبئة الحالية سواء كوفيد-19 أو سارس أو الإنفلونزا الإسبانية هم أوبئة فيروسية أما الأوبئة البكترية فعددها أقل مثل الكوليرا.

متحور كورونا يحرم مصر من المشاركة في بطولة العالم لـ «المواي تاي»

أعلن محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إنه تقرر عدم سفر بعثة المنتخب الوطني إلى تايلاند للمشاركة في بطولة العالم التي تقام شهر ديسمبر الجاري بسبب متحور كورونا الجديد.

سويسرا تلغي شرط الحجر الصحي للقادمين من مصر

 أعلنت سويسرا إلغاء شرط الحجر الصحي لمدة 10 أيام للمسافرين القادمين من مصر وبريطانيا والتشيك وهولندا؛ وذلك اعتبارا من اليوم السبت.
وكانت سويسرا قد اتخذت قرار بوضع القادمين إليها بالحجر الصحي لمدة 10 أيام؛ استجابة للمخاوف من انتشار متغير فيروس كورونا الجديد أوميكرون.

تزامنا مع ظهور «أوميكرون».. الصحة تكشف الإجراءات الاحترازية بالمولات للوقاية من كورونا

بالتزامن مع ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، نشرت وزارة الصحة والسكان، إرشادات للوقاية من كورونا داخل المولات، وذلك لتفادى الإصابة بالفيروس.
وقدمت وزارة الصحة والسكان 12 نصيحة مهمة يجب أن يتبعها المواطنين فى المولات 

أسباب تجعل مصر أكثر صموداً في مواجهة «أوميكرون».. واقتصاديون: لا مخاوف

عبَّر خبراء اقتصاديون عن تفاؤلهم بشأن الأوضاع الاقتصادية وجاهزية البلاد لاستقبال موجة جديدة من جائحة كورونا، بعد أيام من ظهور متحور جديد يعرف باسم «أوميكرون» في جنوب أفريقيا، ما حدا بعدد من الدول تعليق الطيران وإغلاق الحدود وتشديد اتخاذ تدابيره وقائية تمنع من انتشار المتحور.

تباين في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الدول العربية

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم السبت، تسجيل 2976 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 971401 إصابة.
 

عاجل