رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التكاليف والأوراق المطلوبة.. تركيب عداد كهرباء جديد

نشر
تركيب عداد كهرباء
تركيب عداد كهرباء جديد

تركيب عداد كهرباء جديد خدمة تقدمها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، بهدف تيسير حصول المواطنين على الخدمة عبر الإنترنت، بمجرد القيام بخطوات محدودة، حيث تشير المنصة، إلى أنه حيث يمكنك إتمام جميع العمليات الخاصة بشركة الكهرباء من مكانك دون الحاجة للتوجه إلى المصالح الحكومية.

ووفقاً لـ المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، يمكن التقديم على خدمة تركيب عداد كهرباء جديد، عبر عدة خطوات، نستعرضها فيما يلي، في إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء تيسيراً عليهم، للحصول على الخدمات في أقل وقت ومجهود ممكن.

خطوات تركيب عداد كهرباء جديد

خطوات تركيب عداد كهرباء جديد

  • يتعين عليك من أجل تركيب عداد كهرباء جديد، الدخول على الرابط الخاص بالمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية https://eservices.eehc.gov.eg/signup
  • كل ما عليك الآن، اختيار تسجيل طلب تركيب عداد كودى.
  • من الخيارات المتاحة، أدخل اسمك وبياناتك كاملة.
  • يتعين عليك إرفاق صورة إيصال الممارسة "حديث".

    يجب عليك أيضاً إرفاق صورة للوحدة المراد تركيب عداد كودى لها من الخارج، وتقديم صورة عقد ملكية الوحدة.
  • توضح المنصة، أنه سيتم إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال الموقع الإلكتروني نفسه عبر البريد الإلكتروني، ورسائل SMS على رقم الهاتف المذكور بالطلب، موضحةً أنه يمكن الاتصال بـ رقم خدمة العملاء الموحد 121.

تتيح الشركة، إمكانية السداد الإلكتروني على الموقع نفسه فى حالة إرسال إشعار بقيمة المطالبة، والسداد فى مركز الخدمة التابع له فى حالة تقسيط قيمة المقايسة.

خلال مدة 7 أيام عمل من تاريخ سداد المقايسة يتم تركيب عداد كهرباء جديد في حال وجود تيار بالعقار وعدم وجود معوقات، فى حالة التوصيل للعقار لأول مرة على الجهد المنخفض تقديم الطلب (يوم واحد)، عمل المعاينة وإعداد المقايسة وإدراجها للسداد (7 أيام) من تاريخ تقديم الطلب، تنفيذ المقايسة وتركيب العداد (8 أيام بعد سداد المقايسة واستخراج تصاريح الحفر) إجمالي الفترة (16  يوم).

فقدان كلمة المرور الخاصة بـ تركيب عداد كهرباء جديد

لكن ماذا يتعين عليك القيام به من خطوات في حال فقدان كلمة المرور؟.

فقدان كلمة المرور الخاصة بـ تركيب عداد كهرباء جديد

  • يتعين عليك فى حالة تقديم الطلب و فقد كلمة المرور الضغط على خانة استعادة كلمة المرور.
  • يجب عليك اختيار الوسيلة التي يرسلها عليها فريق الدعم الفني بالمنصة كلمة المرور أما من خلال الهاتف المحمول أو البريد الالكتروني الذين سبق إدخالهم فى الطلب.
  • قم الآن بمجرد استقبال كلمة المرور الجديدة على البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول بإعادة إدخالها مع اسم المستخدم.
  • انتبه إلى أنه فى حالة عدم إتمام عملية استعادة كلمة المرور من المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، يمكنك التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها للحصول على كلمة المرور.

وتقوم العدادات الكودية باحتساب الاستهلاكات بالتعريفة العادية طبقا لطبيعة الاستهلاك و وصف النشاط مثل العداد القانون، كما أن العداد الكودي لا يعتبر سند ملكية أو حيازة وغير مخصص باسم وانما برقم كودي فقط.

مستندات تركيب عداد كهرباء جديد

  • بطاقة الرقم القومي.
  • سند الحيازة، موافقة الحي أو الجهة الإدارية المختصة أو مقايسة العقار.
  • في حالة نشاط تجاري يضاف: البطاقة الضريبية أو السجل التجاري أو إقرار كتابي من العميل بانه جاري في استخراج التراخيص.
     
عاجل