رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجد شروط للتنازل

نقل عداد الكهرباء أمر يحظره القانون.. تعرف على الأسباب

نشر
خطوات نقل عداد الكهرباء
خطوات نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر

نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر، أمر يحظره القانون، وتمنعه اللوائح المنظمة في ذات الشأن، فلا يجوز نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر، لكن يمكن نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر، وهو إجراء توفره 9 شركات كهرباء موزعة على مستوى المحافظات، حيث يتقدم البعض بطلبات نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر، لدى قيامهم بالانتقال من مكان لآخر، لكن الشركات تنبه إلى حظر ذلك الأمر، وتشير إلى إمكانية نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر وفق اللوائح والقوانين المنظمة، فيتم نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر، بالتنازل عد سداد الرسوم المطلوبة.

رسوم نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر

تتراوح رسوم نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر، بين 150 جنيه للعداد الأحادي، إلى 1050 جنيه حال كان العداد قديم، علماً أن رسوم نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر للعداد الثلاثي تصل 1700 جنيه، وتطلب شركات الكهرباء، من أجل نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر، عدة أوراق، يستعرضها «مستقبل وطن نيوز» في إطار أخباره الخدمية التي تهم جمهور القراء، وتيسير عليه المعاملات الخدمية اليومية الحياتية.

مستندات وإجراءات نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر

1 – يتعين على الراغب في نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر، تقديم  بطاقة الرقم القومي، ومعها سند الحيازة، وتنازل رسمي من المشترك السابق أو توكيل، بالإضافة إلى  بيانات الحساب.

2 – عند نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر بالتنازل، يتعين حضور المنتفع الأصلي وتنازله أمام المسؤول المختص، واستيفاء المشترك نموذج الطلب، وضرورة  سداد التسويات المستحقة إن وجدت، إلى جانب دفع الرسوم المقررة والتعاقد على نموذج عقد توريد الطاقة مراكز الخدمة.

3 – يتعين على الراغب في نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر، تقديم الأوراق مع ملء استمارة نقل ملكية عداد الكهرباء ودفع الرسوم المطلوبة، على أن يوقع المشترك الجديد على إقرار سداد أي مستحقات سابقة لشركة الكهرباء، وذلك في أي من مراكز خدمة العملاء التابعة لشركات الكهرباء.

4 – يتعين أيضاً عند نقل عداد الكهرباء من مشترك لآخر، إحضار موافقة ورثة صاحب العداد بموجب إعلام الوراقة، حال شراء منزل أو عقار كان يملكه صاحب العداد.

نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر سرقة للتيار

لكن لماذا لا يتم نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر، أو بالأحرى لماذا تحظر شركات الكهرباء نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر؟.. الإجابة تقدمها منظومة الشكاوى الموحدة، مؤكدةً أن نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر بمثابة سرقة للتيار الكهربي، حيث ألغى جهاز حماية المستهلك عملية نقل عداد الكهرباء، للاستخدامات التجارية والمنزلية، لكن في الوقت ذاته يمكن للراغب في نقل عداد من مكان لآخر، تغيير عداد الكهرباء القديم بالنوع الجديد الذى يستخدم كارت الشحن المسبق، دون أي أوراق سوى تقدم الراغب بطلب، على أن يتم تقسيم سعر العداد على أٌقساط بالفاتورة.

وفي حال رغبة العميل في تغيير العداد بآخر يتحمل جهاز التكييف، توضح منظومة الشكاوى بأهمية قيام العميل، بتقديم طلب رسمي بذلك إلى مدير الفرع المختص لتصفية العداد القديم وتركيب عداد قدرة أكبر وذلك بعد عمل المعاينة اللازمة وتحديد القدرات المركبة ويتم سداد الرسوم على ضوء ما تقدم.

خطوات تركيب عدادات الكهرباء والمياه والغاز

ويقدم «مستقبل وطن نيوز» خطوات تركيب عدادات الكهرباء والمياه والغاز، لأصحاب العقارات المخالفة الذين يسكنونها، والتي قام أصحابها بالتقدم للتصالح في المخالفات.

- طلب الحصول على الخدمة المرغوب فيها
- صورة من بطاقة الرقم القومي سارية لصاحب الطلب أو من ينوب عنه
- تقديم ما يفيد بشهادة صلاحية للمبنى للإشغال من المكتب الهندسي المشرف على تنفيذه
- تقديم نسخة من الرسوم الهندسية الفعلية معتمدة من المكتب المشرف على تنفيذه
- تقديم أسطوانة ذات مسح ضوئي من أورنيك الترخيص. 

 

عاجل