رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تنبيه هام بشأن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. وتدريب 175 ألف معلم على التعامل مع ذوي الهمم

نشر
طلاب ابتدائي - أرشيفية
طلاب ابتدائي - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية

يعقد مجلس الشيوخ جلساته على مدار يومي الأحد والاثنين لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور، بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه إنشائها.

انطلاق مؤتمر «رؤى مستقبلية لتطوير التعليم في ظل كورونا» بجامعة كفر الشيخ

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ مؤتمرها العلمي الدولي الثالث بعنوان "رؤى مستقبلية لتطوير التعليم النوعي في ظل متطلبات عصر الرقمنة وأزمة فيروس كورونا" بأحد فنادق الغردقة والذي بدأ في الأول من ديسمبر الجاري ويستمر حتى 4 الشهر ذاته.

تنبيه هام من التعليم بشأن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها هامًا بشأن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي، وذلك قبل انطلاق الامتحانات بأيام قليلة، والتي مقرر لها أن تنطلق غدًا الأحد 5 ديسمبر أولى امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية، والتي تعقد لأول مرة في نظام التعليم الجديد.

وزير التعليم العالي يتفقد منشآت الجامعة التكنولوجية في برج العرب

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منشآت الجامعة التكنولوجية ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، يرافقه د. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، ود. أحمد الحيوي مستشار الوزير للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

تدريب 175 ألف معلم على التعامل مع ذوي الهمم ودمجهم بالمدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تعمل على تحسين الفرص التعليمية المقدمة للأطفال ذوى الإعاقات البسيطة ومساعدتهم على التكيف مع المجتمع من خلال دمجهم بالمدارس وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.. مشيرة إلى أنها بذلت جهودًا بارزة لتحقيق الدمج التعليمي فى المدارس من خلال عدة محاور.

عاجل