رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفوضية شؤون اللاجئين تشارك في معرض القاهرة للفنون

نشر
معرض القاهرة للفنون
معرض القاهرة للفنون - أرشيفية

تشارك مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في معرض القاهرة للفنون لأول مرة هذا العام، من خلال رسومات 12 لاجئا ولاجئة من سوريا، واليمن، والسودان، وجنوب السودان، وإريتريا.

تأتي مشاركة المفوضية بالمعرض كنتاج للتعاون المشترك مع تام جاليري المسؤول عن إقامة معرض القاهرة للفنون السنوي، ويعرض المعرض الأعمال الفنية لأكثر من ١٥٠ فنانا وفنانة، الذي يستمر حتى 31 يناير 2022 بمقر تام جاليري.

وأشار بابلو ماتيو، ممثل مفوضية اللاجئين لدى جمهورية مصر العربية ولدى جامعة الدول العربية، قائلاً عبر تويتر: "‎معرض القاهرة السابع للفنون يعرض مجموعة كبيرة من الفن المعاصر، ويُظهر الإبداع والموهبة اليوم في مصر، بما في ذلك الفنانين اللاجئين.. شكرًا إلى تام جاليري للشراكة مع المفوضية، وإظهار المواهب الفنية للاجئين الذين يحتاجون فقط إلى الفرصة لإثبات أنفسهم".

وقبل المشاركة قام تام جاليري بالشراكة مع الفنان ياسر جعيص بتقديم ورشة عمل للفنانين اللاجئين حول الأعمال الفنية، وطرق التسعير، وصناعة البورتفوليو الخاص بهم؛ من أجل تأهيل الفنانيين اللاجئين لإيجاد سوق فني للوحاتهم المميزة.

وتستضيف مصر أكثر من 267 ألف لاجىء وطالب لجوء مسجل مع المفوضية، ويعمل قسم سبل المعيشة وكسب الرزق بالمفوضية على مساعدة اللاجئين على إعالة أنفسهم وأسرهم من خلال تزويدهم بالتدريب ومساعدتهم في إيجاد سوق لمهاراتهم وسلعهم.

عاجل