رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة: استحداث وحدات بالوزارة للارتقاء بالخدمات والأنشطة الشبابية

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه لا بد من وجود أدوات داخل كل وزارة تساعد متخذ القرار، لذا تم استحداث مجموعة من الوحدات الجديدة داخل الوزارة منها؛ وحدة السياسات وتطوير الأعمال، والتي تُمكن صناع القرار المعنيين من المتابعة والمراقبة وتصحيح المسار بشكل دوريّ وفعّال، للارتقاء بالخدمات والأنشطة المقدمة للشباب والنشء، والوصول لمستوى يليق بالمواطن المصري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، متدربي وحدة السياسات وتطوير الأعمال في المعسكر التوجيهي الأول، والذي تنفذه الوحدة خلال الفترة من 2-4 ديسمبر الجاري، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور رئيس جامعة حلون السابق الدكتور ماجد نجم، ورئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية الدكتورة مرفت سيد أحمد، ورئيس الإدارة المركزية للخدمات المساعدة بالوزارة مجدي رشدي.

وأضاف صبحي أن وحدة السياسات بوزارة الشباب والرياضة هي الأولى من نوعها في الجهاز الحكومي، والتي تسهم في تقديم الدعم الاستشاري والمؤسسي لتطوير الأعمال، والمساهمة في رسم السياسات الشبابية ووضع الاستراتيجيات الخاصة بالعمل الشبابي والرياضي، وكذا رصد الاحتياجات والأولويات على المستوى الشبابي.

واستعرض المشاركون المهارات والمبادرات التي شاركوا بها، ورؤيتهم لتطوير الأعمال والأنشطة الرياضية والشبابية وفقًا لتخصصاتهم، وتناول اللقاء استعراض هيكل الوحدة ومهامها وآليات العمل، بالإضافة إلى محاور عمل المتدربين.

وكان أعضاء وحدة السياسات وتطوير الأعمال قد عقدوا مقابلات شخصية لأكثر من 200 شاب وفتاة من الجامعات الحكومية والخاصة في عدة تخصصات، وتم اختيار قرابة 30 شابا وفتاة لحضور التدريب.

عاجل