رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غزارة تهديفية وبطاقات ملونة.. حصاد الجولة الأولى بالمجموعات في كأس العرب

نشر
مباراة مصر ولبنان
مباراة مصر ولبنان

انتهت مباريات الجولة الأولى بمرحلة المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها الملاعب القطرية، خلال الفترة الحالية وحتى 18 ديسمبر، والتي تشهد مشاركة منتخب مصر بالمجموعة الرابعة.

مباريات الجولة الأولى، انتهت مساء الأربعاء الماضي، بينما تبدأ منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات ظهر اليوم الجمعة الذي سيشهد 4 مباريات قوية.

غزارة تهديفية وبطاقات ملونة بالجملة

وشهدت الجولة الأولى بكأس العرب، غزارة تهديفية كبيرة، حيث تعد أكبر نتيجة فوز هي التي حققتها تونس على موريتانيا، بخمسة أهداف مقابل هدف، ثم فوز الجزائر على السودان، برباعية نظيفة، وبنفس النتيجة فازت المغرب على فلسطين.

وسجلت خلال منافسات الجولة الأولى 22 هدفًا، بينما لم تنتهي أي مباراة من الثمانية مواجهات بالتعادل السلبي، في حين انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله كانت بين العراق وعمان، وبقية المباريات حقق أحد طرفيها الفوز.

واحتسبت خلال الجولة الأولى بكأس العرب 6 ركلات جزاء، من بينهم 5 ركلات سكنت الشباك، وأحدهم كانت هدف فوز مصر على لبنان، التي سجلها محمد مجدي أفشة، في حين أهدرت ركلة واحدة من الـ6 والتي أضاعها محمد عبد الرحمن لاعب السودان، في مباراة بلاده أمام الجزائر.

كما شهدت الجولة الأولى، هدفًا عكسيًا واحدًا، أحرزه خليفة الدوسري لاعب منتخب السعودية، بالخطأ في مرماه، لصالح الأردن، والذي تحقق به الفوز للنشامى، ليحصد 3 نقاط غالية في بداية مشواره بمرحلة المجموعات.

البطاقة الملونة أشهرت بكثافة أيضًا خلال مباريات الجولة الأولى بكأس العرب، إذ تم طرد 4 لاعبين، أحدهم كان طردًا مباشرًا، وهو إحسان حداد لاعب منتخب الأردن، بينما تعرض ياسر قاسم لاعب العراق للطرد بعد إنذارين، وكذلك محمود خميس لاعب الإمارات، وخليفة الدوسري لاعب السعودية.

عاجل