رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الفئات المستحقة وموعد التطعيم».. تفاصيل تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بالتزامن مع ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، سارعت كافة دول العالم بتغطية المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، والاتجاه إلى تلقيح المواطنين بجرعة ثالثة من اللقاح بهدف تقوية المناعة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والوقاية من التحورات.

موعد حصول المواطنين على الجرعة الثالثة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز": “كافة المواطنين الذين مضى على تلقيحهم ٦ أشهر متاح لهم الحصول على لقاح فيروس كورونا فور التسجيل ومتابعة طلب التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على لقاح فيروس كورونا”.

وأضاف أنه سيتم إرسال رسائل نصية للفئات المستحقة على الهاتف المحمول بموعد ومكان الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا.

وأشار إلى أن كافة طلبات التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة مرتبطة بقاعدة بيانات المواطنين بوزارة الصحة والسكان والمُسجل عليها موعد آخر جرعة حصل عليها المواطن.

الفئات المستحقة للحصول على الجرعة الثالثة

وأفاد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة حددت الفئات المستحقة للحصول على الجرعة الثالثة المعززة من لقاح فيروس كورونا، التى تشمل العاملين في القطاع الطبى، والفئات الأكثر عرضة لخطر العدوى؛ ومنهم كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن يعانون من نقص المناعة الأولية، أو يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، والذين مر على تطعيمهم 6 أشهر.

وأشار عبدالغفار، إلى أن هناك مخزون كبير من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا يبلغ أكثر من ٣٩ مليون جرعة،  لافتا إلى أن الوزارة تسعى لتطعيم أكبر عدد من المواطنين خلال الفترة المقبلة للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال إن الوزارة تهدف لتطعيم ٤٠% من المواطنين قبل نهاية ديسمبر الجارى، لافتاً إلى أنه تم استخدام حوالى ٤٥ مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا حتى الآن، التى تشمل إجمالى الجرعات الأولى والثانية التى تلقاها المواطنون فى مصر حتى الآن.

عاجل