رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس تشيد بدعم اليابان لبلادها في مواجهة جائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

توجهت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، بالشكر إلى دولة اليابان على ما قدمته لبلادها من مساعدات وهبات خلال السنوات الماضية، مثمنة بشكل خاص المساعدات الطبية التي منحت لمعاضدة جهود البلاد في مواجهة جائحة كوفيد-19، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو من خلال الهيئات الأممية المتخصصة.


جاء ذلك -حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية اليوم الخميس- خلال لقاء بودن بقصر الحكومة بالقصبة مع سفير اليابان بتونس شينزوكي شينيزو، والذي أكدت خلاله على تميز العلاقات التونسية - اليابانية.


وقدمت رئيسة الحكومة لمحة عن أبرز عناصر برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي ستنفذه الحكومة من أجل إنعاش الاقتصاد الوطني، كما تطرقت إلى انطلاق الاجتماعات التحضيرية للدورة الثامنة لمؤتمر طوكيو للتنمية في إفريقيا (تيكاد 8)، المزمع تنظيمها بتونس خلال سنة 2022. 


من جانبه، أشاد سفير اليابان بتونس شينزوكي شينيزو بتجذر العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى تطور استثمارات الشركات اليابانية بتونس، لتحتل المركز الثالث، كما استعرض مجموعة من المشروعات الجديدة التي ستنطلق في العمل قريبا في عدد من ولايات الجمهورية.


وأكد سفير اليابان بتونس -في ختام اللقاء- أن بلاده ستواصل دعمها لتونس على مختلف الأصعدة، وعلى كافة المستويات الثنائية والإقليمية والعالمية.

عاجل