رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للإعاقة»: الدولة اتخذت عدة تدابير للوصول إلى مجتمع ميسر لذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتور أشرف مرعي، إن الدولة المصرية اتخذت عددًا من التدابير للوصول لمجتمع متاح وميسر للأشخاص ذوي الإعاقة، كما تبذل جهدًا في تلبية الاحتياجات المتعلقة بهم؛ خاصة التشريعات والإجراءات التي تساعدهم للحصول على حقوقهم وتحسين جودة حياتهم.


وأضاف مرعي - في بيان للمجلس اليوم الخميس؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة الموافق 3 ديسمبر من كل عام- إن احتفال العالم بهذه الفئة يعد فرصة حقيقية للتذكير بمتطلباتهم والتأكيد على أهمية دورهم بالمجتمع، وتسليط الضوء على آخر المستجدات بمجال الإعاقة من كافة النواحي.


وأوضح أن الشعار الذي رفعته الجمعية العامة للأمم المتحدة لليوم هذا العام هو (قيادة ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة للوصول إلى عالم شامل وميسر ومستدام للجميع بعد جائحة كورونا)، مطالبًا كافة فئات المجتمع أن يكونوا على وعي عام بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والنظر إليهم باعتبارهم شركاء في الوطن والتنمية.


ولفت إلى أن نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة قد بلغت نحو 11% من المجتمع المصري، ويمكن عند بناء قدراتهم وتنمية وإتاحة سبل الوصول أمامهم في كافة المجالات أن يكونوا أشخاصا فاعلين وطاقة إيجابية في المجتمع.


يُشار إلى أن الأمم المتحدة قد خصصت منذ عام 1992 يوم 3 ديسمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ بهدف زيادة الوعي المجتمعي بقضايا الإعاقة والتأكيد على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى مناحي الحياة.

عاجل