رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وفنلندا.. ووزير التعليم العالي يترأس مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار من البُعد

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في فنلندا

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم يزور مؤسسة «Omnia» التعليمية للتدريب الفني بفنلندا

زار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤسسة Omnia التعليمية للتدريب الفني، حيث تم اطلاعه على النظم الدراسية المتبع والمناهج التعليمية المتبعة في مجالات التدريب الفني، وفقاً لآخر التقنيات وأساليب التعليم الحديثة، وجرى اصطحابه في جولة ميدانية لأقسام التدريب الفني في المؤسسة.

مذكرة تفاهم بين مصر وفنلندا في مجال التعليم

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال رحلته لفنلندا باليوم الثالث، مع لي أندرسون نظيرته بفنلندا لتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في مجال التعليم والتعليم الفني.

ننشر أسماء الطلاب الفائزين في انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان، الأربعاء، أسماء رئيس ونائب رئيس اتحاد الطلاب على مستوى الكليات في انتخابات اتحادات الطلاب للعام الجامعي 2021-2022، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف راشد محمد عصام مدير عام رعاية الشباب، وأميرة محمد نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

اللجنة الوطنية لليونسكو تنظم ورشة عمل حول رقمنة التراث المخطوط

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا مقدمًا من الدكتورة غادة عبد الباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو حول تنظيم ورشة عمل بعنوان "رقمنة التراث المخطوط بين الصورة الرقمية وتكويد "تشفير النص"، وذلك خلال يومي 28 – 29 نوفمبر 2021.

عبدالغفار يشدد على ضرورة تحقيق أقصى استفادة لأطباء الزمالة من التعاون الدولي

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، الأربعاء، لمتابعة سير العمل ببرنامج الزمالة المصرية للأطباء بمختلف التخصصات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار في مقدمي الخدمة الطبية.

طارق شوقي يلتقي مسؤولي «Technology Finland» لبحث تطوير التعليم الفني بمصر

التقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من المسؤولين الفنلنديين في مؤسسة Technology Finland، خلال ثاني أيام زيارته لدولة فنلندا لمناقشة تبادل الخبرات المصرية-الفنلندية ومجالات التعاون بين البلدين في التعليم وخاصة التعليم الفني.

وزير التعليم العالي يترأس مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار من البُعد

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، بحضور د. ياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، ود. محمد  بيومي زهران رئيس الهيئة، وأعضاء المجلس.

عاجل